أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ترامب يكشف اسم دولة خليجية متحمسة للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي

by Athr Press B

بالتزامن مع التطبيع الإماراتي والبحريني مع الكيان الإسرائيلي، والحديث عن وجود بعض الدول العربية والخليجية خصوصاً، التي من المتوقع أن تحذو حذوهم في التطبيع، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الجمعة، أنه يعتقد أن تنضم الكويت سريعاً لاتفاق التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن ترامب قال في مؤتمر صحفي عقب لقائه وفداً كويتياً على رأسه نجل أمير الكويت ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح: “لقد غادروا للتو مكتبي.. وعقدنا اجتماعاً جيداً للغاية مع الأمير.. اعتقد أننا نفهم بعضنا بصورة جيدة، وهم متحمسون للغاية للكثير من الأشياء التي تحدث في الشرق الأوسط”.

وأضاف: “هم متحمسون جداً لأننا ساهمنا في توقيع أول دولتين (الإمارات والبحرين) وسينتهي بهم الأمر سريعاً، جزءاً من ذلك”، متابعاً: “لدينا 7 أو 8 دول تريد أن تكون جزءاً من السلام حتى بدون العمل السهل، وسريعاً”.

وأردف كلامه قائلاً: “كان لدي اليوم اتصالان من دولتين تطلبان الانضمام لهذه الاتفاقيات، وهذه الدول تبحث عن الأمن والسلام”، مع الإشارة إلى أنه لم يُفصح عن اسمَي هاتين الدولتين.

من جهة ثانية، منح الرئيس الأمريكي أمس الجمعة، أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، وجرت مراسم منح الوسام في البيت الأبيض بحضور نجل أمير الكويت الأكبر، ويعد الوسام أحد أعلى الأوسمة من ترامب.

وكانت صحيفة عبرية قد زعمت يوم الخميس الفائت، أن الدولة التالية المتوقع إقامة تطبيع بينها وبين الاحتلال الإسرائيلي، هي سلطنة عُمان.

تجدر الإشارة إلى أن كل من الإمارات والبحرين كانا قد وقّعا على اتفاقية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الفائت 15 أيلول الجاري، وذلك بمراسم بالبيت الأبيض في واشنطن، وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية ووفود الإمارات والبحرين والكيان الإسرائيلي.

أثر برس

اقرأ أيضاً