أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ترامب يكرم الكلب “كونان” في البيت الأبيض

by Athr Press R

كرم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “الكلب كونان” الذي قال إنه ساعد الجيش الأمريكي في عملية أدت إلى مقتل متزعم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي في سورية.

وقال ترامب أثناء مراسم التكريم التي نظمت في حديقة الورود بالبيت الأبيض: “هذا هو كونان، من المحتمل أنه أشهر الكلاب في العالم حالياً”، وأكد ترامب أنه منح الكلب ميدالية ولوحة تذكارية، وفق ما نقلت وكالة “أسوشيتدبرس”.

وكان الرئيس الأمريكي كرم “كونان” عن طريق نشر صورة له على “تويتر” ومنحه وساماً، ووصفه حينذاك بـ”بطل أمريكا الرائع والموهوب”.

وقال ترامب إن كونان طارد البغدادي داخل نفق مسدود لجأ إليه متزعم “داعش” وقتل فيه نفسه بحزام ناسف، ما أدى إلى إصابة الكلب بجروح طفيفة.

ويرى مراقبون بأن الرئيس الأمريكي يهدف من خلال تلك الإجراءات إلى إيصال رسائل للمجتمع الأمريكي بأنه حريص على حياة كل ما يخص الولايات المتحدة وتحديداً الجنود الأمريكيين، خصوصاً بعد تراجعه عن قراره وإبقاء الجنود الأمريكيين بمحيط حقول النفط في سورية.

وكان ترامب قد أعلن  خلال مؤتمر صحفي في ميسيسيبي، قبل أسابيع، أنه سيستدعي الكلب الذي شارك في تصفية البغدادي إلى البيت الأبيض، وبعد مقارنة نفسه بالكلب، قال ترامب “إن تعامل وسائل الإعلام مع الكلب أفضل من تعاملها معي”.

اقرأ أيضاً