أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ترامب يعترف..  يوجد جنود أمريكيين أصيبوا  بقصف قاعدة عين الأسد

by Athr Press R

بعد نفيه بشكل قاطع كل الأنباء حول وقوع إصابات في صفوف الجنود الأمريكيين في قاعدة عين أسد، اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن هناك إصابات لحقت بجنوده جراء الرد الإيراني على اغتيال الجنرال قاسم سليماني في العراق، محاولاً التخفيف من حجم الخبر عبر الادعاء بأن هذه الإصابات “ليست خطيرة للغاية”.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية عن ترامب قوله أمس الأربعاء للصحفيين خلال مؤتمر صحفي في ختام مشاركته ليومين في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا: “سمعت أنهم أصيبوا بالصداع … يمكنني القول إنها غير خطيرة”.

وادعى ترامب إنه علم بأمر الإصابات بين الجنود الأمريكيين في هذا الهجوم بعد أيام من الهجوم الذي شنته إيران ضد قاعدتين للقوات الأمريكية في العراق رداً على اغتيال سليماني في 3 من الشهر الجاري

وجاءت تعليقات ترامب رداً على سؤال لأحد الصحفيين في أعقاب اجتماع ثنائي في وقت سابق اليوم مع الرئيس العراقي برهم صالح على هامش قمة دافوس.

وتؤكد العديد من الصحف الغربية والأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو أكثر رؤساء أمريكا كذباً وفي إطار إحصاءها لعدد “كذبات” الرئيس الأمريكي دونالد اترامب، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” نهايات العام الفائت، أن ترامب وخلال أكثر من 800 يوم في الرئاسة تجاوزت تصريحاته “الكاذبة أو المضللة”، 10 آلاف تصريح.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً