أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

ترامب يعترف بأن الولايات المتحدة أخرجت “البغدادي” من سجونها!

by Athr Press B

كشفت وسائل إعلام عربية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترف بأن الولايات المتحدة أفرجت عن مئات الإرهابيين الخطرين بمن فيهم زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

حيث قال في خطاب أمام الكونغرس الأمريكي: “نحن في الماضي أفرجنا عن المئات من الإرهابيين الخطرين، كي نلتقي بهم مجدداً في ميدان المعركة، بمن فيهم زعيم داعش البغدادي”.

وأشار ترامب في خطابه إلى أنه “ألغى مرسوم سلفه باراك أوباما القاضي بإغلاق معتقل غونتانامو في كوبا، وأعطى تعليماته تحديداً لوزير دفاعه جيمس ماتيس بمراجعة السياسة الأمريكية العسكرية الخاصة بالاعتقال، والاحتفاظ بمرافق الاعتقال في خليج غوانتانامو”.

فيما شدد الرئيس الأمريكي على ضرورة القضاء على الإرهابيين، واعتقالهم واستجوابهم عند الحاجة، مضيفاً أن “الإرهابيين ليسوا مجرمين فقط، بل ومقاتلون أعداء غير شرعيين”.

وختم ترامب كلامه داعياً الكونغرس إلى  إقرار قوانين تسمح لواشنطن بمحاربة تنظيمي “داعش” و”القاعدة”، وذلك للحصول على “جميع الحقوق الضرورية لاعتقال الإرهابيين في أي مكان لاحقتهم فيه واشنطن” على حد تعبيره.

يأتي ذلك بالتزامن مع تقارير استخبارية لعدة أجهزة أكدت فيها الدعم الكبير الذي تقدمه الادارة الامريكية لتنظيم “داعش” لوجستياً وعسكرياً وخصوصاً في  المعارك الاخيرة ضد التنظيم العراق وسوريا.

اقرأ أيضاً