أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ترامب يستسلم أمام هواوي

by Athr Press M

أعلن الرئيس دونالد ترامب في مؤتمر صحفي بأن الشركات الأمريكية تستطيع بيع معداتها وأجهزتها إلى شكرة هواوي ولا يوجد مشكلة كبيرة أو طارئة في ذلك الأمر.

وفقاً لما نقله موقع Business Insider، وجاء تصريح ترامب عقب انتهاء الاجتماع الذي عقدته الإدارة الأمريكية، يوم الإثنين، مع الرؤساء التنفيذيين لأكبر 7 شركات تكنولوجيا أمريكية متضمنة كل من: Google ،Cisco ،Intel Qualcomm ،Micron ،Broadcom وWestern Digital.

وأجمعت الشركات على المطالبة بإصدار تراخيص فورية من وزارة التجارة الأمريكية لمواصلة التعامل التجاري مع هواوي، وهو ما وافق عليه الرئيس ترامب على الفور.

واستهدف الاجتماع تخفيف القيود التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على شركة هواوي، عملاقة المعدات والأجهزة الشبكية بالعالم ومناقشة الوصول لحلول نهائية لإعادة الأوضاع التجارية بين الشركات الأمريكية وشركة هواوي.

وتأتي هذه الخطوة الحاسمة بعد تصريح ترامب إن الشركات الأمريكية يمكنها بيع معداتها لشركة هواوي مضيفاً أن السماح للمعاملات بين الجهتين لن يمثل “مشكلة طوارئ وطنية كبرى”.

وجاءت تعليقات ترامب خلال قمة الـ20 التي عقدت في اليابان، بعد اجتماع مرتقب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وفي 20 أيار، أوقفت شركة غوغل أعمالها التي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية مع شركة هواوي؛ باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة، وذلك بعد إدراج الشركة التقنية الصينية من قبل الحكومة الأمريكية على قائمتها التجارية السوداء.

وذكرت وكالة “رويترز” حينها، أنه وبهذه الخطوة، سوف تفقد هواوي على الفور إمكانية الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل آندرويد، كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الشائعة على آندرويد، بما في ذلك: متجر غوغل بلاي، وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني جيميل.

اقرأ أيضاً