أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

ترامب: لو ترشحت في “إسرائيل” لحصلت على 98% من أصوات الناخبين

by Athr Press R

تأكيداً على دعمه اللامحدود للكيان الإسرائيلي، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر مغلق للمانحين للحزب الجمهوري، اليوم الإثنين، إنه فيما لو ترشح للانتخابات في الكيان الإسرائيلي سيحصل على 98% من أصوات الناخبين.

ونقل موقع “اكسيوس” هذه التصريحات من عدد من المشاركين في مؤتمر المانحين للجنة الجمهوريين القومية، الذي عقد بشكل مغلق وطلب منظمو المؤتمر من المشاركين عدم إدخال هواتفهم الخليوية إلى المؤتمر.

وتطرق الرئيس ترامب إلى الخلافات مع الحزب الديموقراطي والتي جاءت على خلفية تصريحات النائبة الديموقراطية “الهان  عمر” ضد الكيان الإسرائيلي والتي اتهمت بسببها بمعاداة السامية، حيث قال ترامب: “الحزب الديموقراطي يكره اليهود”، مضيفاً أنه “لا يفهم كيف يصوت اليهود للحزب الديموقراطي” كما امتدح خلال كلمته قراره بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، مضيفاً بأنه فيما لو اختار خوض الانتخابات الإسرائيلية كان سيحصل على 98% من الأصوات.

ووفقاً للموقع فإن أعضاء المؤتمر تحدثوا عن الانتخابات الأمريكية القادمة في 2020، وتطرق الرئيس الأمريكي إلى ثلاثة مرشحين ديموقراطيين محتملين وهم : جو بايدن، برني ساندرز واليزابيث وورن، و قال ترامب إنه حالياً يلقب ساندرز بـ”المعلم المجنون”، كما وصف بايدن، النائب السابق للرئيس السابق باراك أوباما بـ”الأحمق”.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتبر من أكثر الرؤساء الأمريكيين دعماً للكيان الإسرائيلي في مختلف الجوانب السياسية والعسكرية والاقتصادية، كما أنه قد أدخل الولايات المتحدة في العديد من الخلافات الدولية ليتمكن من التأثير اقتصادياً على إيران التي تعتبر من أهم الداعمين للحركات المناهضة لـ”إسرائيل” في المنطقة.

اقرأ أيضاً