أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

ترامب: لقد خسرنا في سوريا.. وأنا لم أحدد فترة أربعة أشهر للانسحاب منها

by Athr Press Z

 

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن يكون حدد فترة أربعة أشهر لسحب قواته من سوريا، مشيراً إلى أنه مصر على قرار الانسحاب خلال فترة من الزمن.

وقال ترامب خلال ترؤسه لاجتماع حكومي في البيت الأبيض أمس الأربعاء: “الولايات المتحدة ستنسحب من سوريا على مدار فترة من الزمن.. قيل إننا سننسحب على مدار 4 أشهر، لكني لم أقل ذلك”، وفقاً لما نقلته قناة “الحرة” الأمريكية.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “لقد خسرنا سوريا منذ وقت طويل ولا أعرف لماذا مكثنا هناك طيلة هذه الفترة، لا نريد أن نبقى في سوريا للأبد”، مشيراً إلى أنه لم يحدد جدولاً زمنياً لهذا الانسحاب.

وخلال الاجتماع، شدد ترامب على انزعاجه من العلاقة التي نشأت بين الأكراد في سوريا من جهة، والدولة السورية وحلفاءها من جهة أخرى، بعد قرار الانسحاب من سوريا.

من جهتها، أكدت المستشارة الإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان، أن القوات الأمريكية لم تنسحب بل هربت، وذلك خلال مقال نشرته في صحيفة “الوطن” السورية.

يذكر أنه في 19 كانون الأول الفائت أعلن الرئيس الأمريكي عن قراره بالانسحاب من سوريا، الأمر الذي تسبب بموجة غضب كبيرة بين المسؤوليين الأمريكيين في الإدارة الأمريكية، ما دفع البعض للاستقالة من منصبهم وبعضهم الآخر حاول إقناعه بالتراجع عن قراره لكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.

اقرأ أيضاً