أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ترامب: لقاح كورونا سيكون جاهزاً للاستخدام مباشرةً بعد الانتخابات “فيديو”

by Athr Press B

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ثاني كلمةٍ ألقاها بعد تعافيه من العدوى وعودته إلى البيت الأبيض، أنه فوّض باستخدام عقارين للاستخدام الطارئ في مواجهة فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وظهر ترامب في مقطع فيديو نشره عبر حسابه في موقع “تويتر”، أكد فيه أن “لقاحاً مضاداً للفايروس سيكون جاهزاً للاستخدام مباشرةً بعد الانتخابات الرئاسية”.

وأضاف ترامب أن “الصين ستدفع ثمن نشرها للمرض.. ما حدث لم يكن بسببنا، بل إنه خطأ من الصين.. والصين ستدفع ثمناً باهظاً لما فعلته ببلدنا وبالعالم”.

من جهة ثانية، دخل الرئيس الأمريكي مكتبه في البيت الأبيض أمس الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ عودته من العلاج بعد الإصابة بكورونا.

وأكد طبيب البيت الأبيض أن فحص ترامب البدني يظهر أن مؤشراته الحيوية ما زالت مستقرة وضمن المستويات الطبيعية، مضيفاً: “لا أثر لأعراض كورونا في جسد ترامب منذ أكثر من 24 ساعة ولم يحتج لأوكسجين إضافي منذ كان في المستشفى”.

وكان ترامب، أعلن في تغريدة على تويتر، مطلع الشهر الجاري، عن إصابته وزوجته بفايروس كورونا بعد تأكيده إصابة مساعدته وذلك قبيل نحو شهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إلا أنه غادر الإثنين 5 تشرين الأول، المستشفى العسكري ليعود إلى البيت الأبيض معلناً أن حالته جيدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً