أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

ترامب: قرار قريب يخص وجود القوات الأمريكية في سوريا

by Athr Press G

أفاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن الإدارة الأمريكية بصدد اتخاذ قرار قريب بشأن وجود قواتها في سوريا، بالتزامن مع إبرام اتفاق روسي – تركي حول إدلب.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس البولندي أنجي دودا في واشنطن الثلاثاء: “لقد قمنا بعمل هائل في سوريا ومنطقة القضاء على داعش، وهذا هو سبب وجودنا هناك، نحن قريبون جداً من الانتهاء من هذا العمل، ثم سنقرر عن ما الذي سنفعله”، مؤكداً: “سنتخذ القرار بسرعة”، إلا أن عدة مصادر إعلامية سبق وكشفت مراراً عن دور القوات الأمريكية في دعم تنظيم “داعش” بسوريا وقيامها بإنزالات جوية لنقل قادته، فضلاً عن عن إثبات استهداف “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا لموناطق سكنية بزعم استهدافه تنظيم “داعش”.

وفيما يتعلق بحادثة إسقاط الطائرة الروسية أمس في سوريا اعتبر ترامب أن إسقاط “إيل-20” قرب مدينة اللاذقية السورية “حادثاً مؤسفاً جداً” وفق قوله.

ويأتي هذا التصريح للرئيس الأمريكي بعد أن اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، يوم الاثنين في سوتشي، على نزع السلاح من خط التماس بين فصائل المعارضة والقوات السورية في محافظة إدلب، بحلول 15 تشرين الأول، الأمر الذي رحبت فيه الحكومة السورية بدورها.

اقرأ أيضاً