أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

ترامب: سندمر تركيا اقتصادياً إذا شنت عملية عسكرية شرق الفرات

by Athr Press Z

على وقع بدء الانسحاب الأمريكي من سوريا، حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تركيا من شن عملية عسكرية شرق الفرات ضد الأكراد في سوريا، مهدداً بتدمير اقتصاد أنقرة إن فعلت.

وأكد ترامب، خلال تغريدة له على موقع “تويتر” أن الولايات المتحدة ستدمر تركيا اقتصادياً إذا شنت عملية ضد الأكراد في أراضي شرق الفرات السورية، مشدداً في الوقت ذاته على أنه لا يريد أن يستفز الأكراد تركيا.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدته: “لقد حان الوقت لإعادة قواتنا إلى البلاد وإنهاء هذه الحروب التي لا نهاية لها”، حيث أرسلت الولايات المتحدة قوات برية ومجموعة من السفن الحربية باتجاه سوريا للمساعدة في سحب قواتها من هناك بحسب ما ذكرت صحيفة “وول ستريت” يوم السبت الفائت.

من جهته، رد المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن، على تغريدة ترامب بقوله: “إن بلادنا تتوقع احترام الولايات المتحدة شراكتنا الاستراتيجية”.

ويأتي كلام ترامب، بعدما أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده في القاهرة على أنه من حق تركيا التخوف من وجود “الوحدات الكردية” في سوريا، مشيراً إلى أنه من حقها شن العملية بعد بدء الانسحاب الأمريكي من البلاد.

اقرأ أيضاً