أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

ترامب يُمدّد حظر شركة هواوي حتى منتصف العام المقبل

by Athr Press H

مدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأمر التنفيذي الذي وُقِّع في شهر أيار عام 2019، وبه مُنعت الشركات الأمريكية من التعامل مع شركة هواوي الصينية، لمدة عام آخر.

وجاء في الأمر التنفيذي الذي مُدد إلى عام 2021 إعلان حالة الطوارئ الوطنية، ويمنع الشركات الأمريكية من استخدام معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية التي تصنعها الشركات التي تشكل خطراً على الأمن القومي.

وأوضح أعضاء الكونغرس، أن أمر ترامب التنفيذي لعام 2019 موجه بصورة مباشرة إلى الشركات الصينية، مثل: شركة هواوي ،و(زد تي إي) ZTE.

وتخوض الولايات المتحدة والصين، أكبر اقتصادين في العالم، حرباً تجارية مدمرة منذ العام الماضي، واتهم ترامب الصين بسرقة الملكية الفكرية وإجبار الشركات الأمريكية على تبادل الأسرار التجارية من أجل القيام بأعمال تجارية في الصين، بدورها، قالت الصين إن مطالب الولايات المتحدة لإصلاح الأعمال التجارية غير معقولة.

ومؤخراً تربعت الصين على عرش براءات الاختراع بعد إزاحتها الولايات المتحدة الأمريكية لتصبح أكبر مصدر لطلبات تسجيل براءات الاختراع في العالم.

وقالت المنظمة العالمية للملكية الفكرية، المعنية بتسجيل براءات الاختراع، إن الصين أصبحت أكبر مصدر لطلبات تسجيل البراءات الدولية في العالم في 2019، موضحةً أن الصين أزاحت الولايات المتحدة عن عرش ظلت متربعة عليه منذ إقامة تلك المنظومة قبل أكثر من 40 عاماً.

وتعد ملكية براءات الاختراع مؤشراً مهماً على قوة الدولة الاقتصادية ومدى خبرتها في القطاع الصناعي، وتُظهر بيانات المنظمة أن عملاق الاتصالات الصيني هواوي كان الشركة المسجلة لأكبر عدد من براءات الاختراع للعام الثالث على التوالي.

أثر برس

اقرأ أيضاً