أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

تدمر: مباشرة عمليات ترحيل الأتربة والأنقاض وتأهيل المدارس وفتح ماتبقى من طرقات

by Athr Press G

خاص || أثر برس بدأت الورشات الفنية في مجلس مدينة تدمر بترحيل الأنقاض وإزالة السواتر الترابية وفتح ما تبقى من طرقات في شوارع وأحياء المدينة.

وقال المهندس هاني دعاس رئيس مجلس مدينة تدمر لـ”أثر برس” إنه تم ترحيل نحو 13 ألف متر مكعب من الأتربة والأنقاض من شوارع المدينة وساحاتها الرئيسية وأمام المدارس ومحيط المنشآت السياحية وذلك بالتعاون بين مجلس المدينة ومنظمة أدرا.

كذلك تمت إزالة الأنقاض التي خلفها تنظيم “داعش” في المنطقة الأثرية ومحيط قلعة تدمر عند المدخل الغربي للمدينة حيث بلغت القيمة العقدية للمهام المنفذة نحو 24 مليون ليرة سورية.

من جهة ثانية، أكد مصدر في مديرية التربية في حمص أنه تم البدء بتأهيل مدرسة محمد جودت عبد الله وهي ثالث مدرسة يتم العمل على تأهيلها بعد الانتهاء من مدرستي الملك أذينة وخالد الأسعد، حيث استقبلت كلتا المدرستين عدداً من الطلاب الذين عادوا مع عائلاتهم إلى تدمر وتم تأمين كافة المستلزمات الدراسية ولاسيما الكتب المدرسية والحقائب والقرطاسية بشكل مجاني بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري في حمص بالإضافة لتأمين الكادر التدريسي المختص وتوفير النقل والإقامة لكل المدرسين.

بدوره، أكد مدير فرع السورية للتجارة في حمص عماد ندور لـ”أثر برس” أن الشركة ستفتتح أولى صالاتها للمواطنين يوم الأحد القادم وذلك بعد تزويدها بكافة المستلزمات وعلى رأسها المواد الغذائية من خضار وفواكه ولحوم بأسعار مناسبة بما يساهم في استقرار العائلات في تدمر وتأمين احتياجاتها كافة.

حيد رزوق – حمص

اقرأ أيضاً