أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

لمنع تدفق المهاجرين.. مسؤول أوروبي يطالب ببناء جدار مرتفع عند حدود الاتحاد الأوروبي

by Athr Press B

طالب المستشار النمساوي كارل نيهامر، بتسييج الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بجدار مرتفع للحد من الهجرة “غير الشرعية” مع تزايد وصول طالبي اللجوء إلى أوروبا، الذين يشكل السوريون معظمهم.

ووفق صحيفة “فيلت” الألمانية، فإن نيهامر قال: “السياج الحدودي يجب أن يكون مرتفعاً ويتعمق كثيراً في الأرض، مع مراقبته باستمرار”، مشيراً إلى أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن بها منع المهاجرين غير الشرعيين من دخول الاتحاد الأوروبي.

ووصف نيهامر الوضع على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بـ “الخطير”، لافتاً إلى أن هناك عدداً من الأشخاص يمكن أن يأتوا إلى المنطقة بعد الزلزال الذي وقع في تركيا وسوريا، بالإضافة إلى عدد كبير من اللاجئين السوريين الذين يفرون من وطنهم بحثاً عن حياة أفضل.

وفي السياق ذاته، اشتكت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، من الخلافات المستمرة بين دول الاتحـاد الأوروبي بشأن سياسة الهجرة.

وقالت بيربوك: “إن الموت في البحر المتوسط هو جرح أوروبا المفتوح، لأننا لم ننجح في التوصل إلى سياسة مشتركة بشأن الهجرة واللاجئين”.

وأعلنت المفوضية الأوروبية في وقت سابق، عن انطلاق مشروعين تجريبيين لتحسين مراقبة المعابر الحدودية إلى الاتحاد الأوروبي، مع بلغاريا ورومانيا.

وفي وقت سابق، رجحت “وكالة الاتحـاد الأوروبي للجوء”، استمرار أعداد طلبات اللجوء بالارتفاع في دول الاتحاد الأوروبي خلال عام 2023، وخصوصاً في ألمانيا، مشيرة إلى أن أغلب طالبي اللجوء ينحدرون من سوريا وأفغانستان وتركيا، إضافة إلى أوكرانيا.

وبحسب الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل “فرونتكس”، فإن عدد المهاجرين الذين دخلوا دول الاتحـاد الأوروبي بشكل غير شرعي زاد بشكل كبير سنوياً، وقالت في تقرير حينها: “إن الأشهر الـ 11 الأولى من عام 2022 الجاري، شهدت عبور نحو 308 آلاف شخص للحدود الخارجية للاتحـاد الأوروبي بشكل غير قانوني، بزيادة 68%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2021”.

أثر برس

اقرأ أيضاً