أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تخوّف إسرائيلي من طائرة مجهولة التقطت صوراً لقاعدة جوية سرية تابعة للاحتلال

by Athr Press G

التقطت طائرة من دون طيار، صوراً لقاعدة جوية سرية تابعة للكيان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، وسط تخوف إسرائيلي من استخدام تلك الصور ضده.

حيث كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الأربعاء، أن “جنود إسرائيليين لاحظوا أن طائرة صغيرة بدون طيار التقطت صورة لقاعدة سرية، ثم اختفت دون العثور عليها أو معرفة أي تفاصيل عن هويتها”.

وقال مصدر عسكري “إسرائيلي” للصحيفة: “إن هناك خوفاً لدى كبار الضباط من استخدام المعلومات التي تم تصويرها، حتى وإن كان ذلك من قبل هواة”.

وذكرت الصحيفة أن طائرات التصوير الصغيرة أصبحت تشكل مؤخرا قلقا كبيرا للمؤسسة العسكرية والأمنية ولقوات سلاح الجو بشكل خاص خوفا من جمع المعلومات والتجسس.

وأضافت، أن توفر مثل هذه الطائرات، وبيعها بأسعار زهيدة نسبيا، يسهل مهام المنظمات الفلسطينية وغيرها لاستخدامها، كما تفعل حماس التي استخدمت مثل هذه الطائرات في نشاطات عدة لها قرب الحدود، مشيرةً إلى أن الحركة قد تستخدمها في مهاجمة أهداف عسكرية ومدنية “إسرائيلية”، وفي تصوير نشاطاتها وهجماتها ضد الجيش والمستوطنين.

يذكر أن وزارة الجيش التابعة للكيان الإسرائيلي، دفعت مبالغ مالية طائلة لإيجاد حل لمثل هذه المشكلة لمنع تحليق هذه الطائرات والكشف عنها فور تحليقها ومصدر عملية تسييرها.

اقرأ أيضاً