أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

تخلصي من التجاعيد المزعجة التي تظهر حول الفم

by Athr Press H

تظهر التجاعيد على البشرة بشكلٍ طبيعي كلما تقدمنا في العمر، وتجاعيد المنطقة المحيطة بالفم هي من الخطوط الأولى التي نبدأ بملاحظتها، وهي تشكّل إزعاجاً للبعض بينما لا تثير قلق البعض الآخر من الناس.

وأوضح الخبراء أن هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء مشكلة ظهور التجاعيد في المنطقة المحيطة بالفم، وجاء أهمها:

-التعرض المفرط لأشعة الشمس المباشرة: فالتجاعيد إجمالاً تظهر بشكل رئيسي في المناطق التي تتعرض إلى أشعة الشمس أكثر من غيرها في الجسم، لا سيما في الوجه، فالأشعة ما فوق البنفسجية تؤدي إلى تكسّر الكولاجين الذي يعمل على بناء البشرة، كما أنها تؤثر بشكل سلبي على الإيلاستين الذي يساعد البشرة في العودة إلى شكلها الأساسي بعد التمدد.

-التدخين: فالدخان الذي يتصاعد من السيجارة هو من العوامل الرئيسية المؤثرة سلباً على الكولاجين، وبما أن المنطقة المحيطة بالفم هي المنطقة الأكثر تعرّضاً إلى هذا الدخان، فإنها تتأثر بشكل كبير به مما يزيد من ظهور التجاعيد فيه نتيجة تكسّر الجلد من الداخل.

كما نشر الخبراء الطرق الأساسية في علاج التجاعيد حول الفم، وهي:

-علاج تجاعيد حول الفم بالليزر: تُعتبر هذه التقنية آمنة إجمالاً وهي تساعد على التخلص من التجاعيد المحيطة بالفم، وذلك لأن الحرارة التي تنتج عن أشعة الليزر من شأنها أن تحفّز إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة من جديد.

-علاج بالتقشير الكيميائي: وهذه التقنية أيضاً يتم اللجوء إليها لإزالة الطبقة الخارجية للبشرة، وهي عبارة عن مزيج من المواد الكيميائية التي يتم تطبيقها على البشرة بشكل مؤقت للتخلص من الخلايا الميتة التي تغطي البشرة كما أن بعض تقنياته يمكن أن تصل إلى التخلص من الخطوط البسيطة والمتوسطة التي تحيط بالفم أو بالعينين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً