أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

تخفيض مخصصات دير الزور من المحروقات

by Athr Press G

خاص|| أثر برس  أكدت مدير فرع محروقات دير الزور المهندسة صفاء المرعي تخفيض كميات المحروقات المُخصصة للمحافظة، مشيرةً إلى أن ما يرد الآن لا يكفي بالمطلق حاجة المحافظة.

وبحسب المرعي، فإن المحافظة كانت تحصل على 4 طلبات من المازوت، لتنخفض منذ منتصف الشهر الجاري إلى 3 طلبات وثلاثة أرباع، ثم خُفضت إلى طلبين وثلاثة أرباع.

في حين كانت المحافظة تحصل على طلب من مادة البنزين، وتم تخفيضها إلى ثلاثة أرباع، ومنذ أيام أيضاً خُفضت الكميات إلى نصف طلب، مبينةً أن وسطي كميات الطلب للمادتين يصل إلى 23 ألف ليتر.

يذكر أن وزارة النفط لم تعلن بشكل رسمي عن تخفيض مخصصات المحافظات من المحروقات ولم يتبين إن كان هذا التخفيض يشمل كل المحافظات أم بعضها، إذ تم بالأمس مثلاً تخفيض مخصصات وسائط النقل العامة في اللاذقية بمعدل 25 % وإيقاف تزويدها بالمادة عن يوم الجمعة بشكل مؤقت نتيجة خفض مخصصات المحافظة من مادتي المازوت والبنزين، والإبقاء على مخصصات الأفران من مادة المازوت بشكل كامل، وتخفيض مخصصات باقي القطاعات بنسبة 35%.

كما بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية بمحافظة حمص المهندس عمار داغستاني لـ”أثر برس” أنه منذ 3 أيام انخفضت مخصصات المحافظة من مادة المازوت إلى 10 طلبات يومياً علماً أنها كانت سابقاً 22 طلب، وكذلك انخفضت طلبات البنزين إلى 8 طلبات يومياً علماً أنها كانت 12 طلب يومياً، مشيراً إلى أنه يتم توزيع المخصصات الحالية على كافة القطاعات بشكل يضمن استمرار العمل مشيراً إلى أن مخصصات الأفران وقطاع الصحة من الكميات الواردة لم يشملها أي تعديل وإنما طال باقي القطاعات.

عثمان الخلف – دير الزور

اقرأ أيضاً