أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

تخفيض مخصصات محافظة حمص من مادتي المازوت والبنزين

by Athr Press G

خاص || أثر برس خُفضت مخصصات محافظة حمص من مادتي المازوت والبنزين حيث وصلت نسبة تخفيض المازوت بين 20 و24 % في حين لم تتجاوز نسبة توزيع مازوت التدفئة من الدفعة الأولى 38 % حتى تاريخه.

وأفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في محافظة حمص المهندس تمام السباعي لـ “أثر” بأنه تم تخفيض المحروقات للمحافظة بنسبة بين 20 إلى 24 % ، مبيناً أنه بلغت نسبة توزيع مازوت التدفئة 37,6% ، مشيراً إلى أنه بلغ عدد الأسر الحاصلة على مخصصات التدفئة 151309 أسرة من أصل 402801 أسرة حتى تاريخ 6\1\2021.

وأوضح أنه على هذه الوتيرة أصبح التوزيع يومياً بمعدل 5 طلبات للريف والمدينة، مشيراً إلى أن كل طلب يحوي 24 ألف ليتر مازوت يكفي لـ 240 عائلة فقط.

وبين المهندس السباعي أنه تم تخفيض طلبات البنزين بنسبة 2,5 طلب من أصل من 18 طلب لتصبح 15,5 طلب يومياً، لافتاً إلى أن المحافظة اتخذت التدابير الكفيلة بمنع الازدحام على المحطات من خلال توزيع بطاقات مرقمة ومختومة من مديرية التجارة الداخلية توزع على السائقين في محطات الوقود بهدف تنظيم الدور وعدم حصول تجاوزات.

ويأتي تخفيض مخصصات المحافظة من مازوت التدفئة ليزيد معاناة سكان حمص في وقت تتوافر المادة بالسوق السوداء وبأسعار مرتفعة ليس بمقدور أصحاب الدخل المحدود من شرائها وعلى هذه الوتيرة من عملية التوزيع ربما يحصل المواطن على مازوت التدفئة في فصل الصيف القادم.

يذكر أن وزارة النفط والثروة المعدنية كانت أعلنت عن زيادة كمية المازوت الموزعة على المحافظات إلى 8 مليون لتر يومياً اعتباراً من صباح الأحد 20/12/2020 على أن تشمل الزيادة جميع المحافظات وكانت مجمل الكميات الموزعة تبلغ 6.2 مليون ليتر يومياً إلا أن محافظة حمص لم تحصل على أي كمية إضافية.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً