أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

لم يُوزع إلا لـ٦٠ ألف بطاقة من ضمن ٢٠٠ ألف.. تخفيض كميات مازوت التدفئة حتى٢٠%

by Athr Press H

أكد محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران، أنه لا يعطي أي استثناء للحصول على مادة المازوت، وذلك بعد تخفيض كميات مازوت التدفئة التي توزع للمستهلكين.

ويأتي تأكيد المحافظ خلال اجتماعه مع عدد من أهلي الريف واطلاعه على شكاويهم، حيث رد على إحدى الشكاوى من أجل الحصول على مادة المازوت “أنا لا أعطي استثناءات للمازوت”، وفقاً لصحيفة “الوطن” المحلية.

وكشف مصدر في وزارة النفط للصحيفة عن صدور قرار بتخفيض كميات التوزيع من مادة المازوت بنسبة تقدر بـ 20% بشكل يومي ولجميع المحافظات ووفقاً لمخصصات كل محافظة، وتقدر الكمية المخفضة بحوالي 220 ألف لتر يومياً في محافظة دمشق ومثلها في محافظة الريف وذلك اعتباراً من بداية هذا الشهر.

وبينت المصادر أن الأولوية ستكون في توزيع مادة المازوت للقطاعات الحيوية من أفران عامة ومشافٍ ونقل، على حين تم إحالة كل فعاليات القطاع الخاص للتزود بالمادة من المازوت الصناعي.

وذكرت مصادر في ريف دمشق أن الكمية المخفضة ستؤدي حكماً إلى تخفيض كميات مازوت التدفئة التي توزع للمستهلكين، موضحاً أن التوزيع في المحافظة لم يتجاوز 60 ألف بطاقة ذكية من أصل 200 ألف بطاقة سجل أصحابها على استلام مخصصاتهم من الدفعة الثانية من العام الماضي.

كما تم سحب صلاحية تقديم الدور من مديري محروقات في كل المحافظات منذ منتصف الشهر الماضي ما يعني أن عملية التوزيع والأسماء للدور تقرها شركة تكامل وفقاً لأولوية الدور، وذلك في دمشق، على حين أن سبب تفاوت الدور في ريف دمشق بين منطقة وأخرى يعود لحملات التوزيع المباشر الموجهة لكل منطقة.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، رفعت في الـ 19 من شهر تشرين الأول الماضي، سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحر من 296 ليرة لليتر إلى 650 ليرة أي بنسبة تجاوزت 100%، ورفعت أيضاً سعر ليتر البنزين “أوكتان 95” من 850 إلى 1050 ليرة، فيما أبقت على سعر مازوت التدفئة دون أي تغيير بسعر 180 ليرة، كما أبقت على سعر ليتر المازوت المخصص للأفران التموينية على 135 ليرة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً