أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

تخفيض سقف الحوالات داخل سوريا إلى مليون ل.س في الأسبوع مع “سجل تجاري”

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشف مصدر في شركة “الهرم” لتحويل الأموال أنه تم تخفيض سقف التحويل الأسبوعي إلى مليون ليرة سوريّة فقط للشخص الواحد.

وبين المصدر لـ”أثر” أنه يجب إبراز سجل تجاري إذا كان التحويل مليون ليرة؛ أما إذا لم يكن لديه سجل تجاري فلن يسمح له بتحويل مليون ليرة إنما أقل من ذلك مثلاً 950-800 ألف وهكذا.

وأشار المصدر إلى أن هذا التخفيض سيكون مؤقتاً ولأشهر معدودة نظراً لظروف خاصة بالشركة (لم تذكرها)، وبعدها ستعود الأمور كما كانت عليه.

وأوضح المصدر لـ “أثر” أن هذا القرار سيطبق في شركات الحوالات المالية كافة وفي كل الفروع بالمحافظات السوريةـ بدءاً من صباح اليوم الأحد.

بدوره، مصدر في شركة “الفاضل” أكد لـ “أثر” أن القرار يشمل شركتهم أيضاً، مبيناً أن سقف الحوالات مليون ليرة لكل الأشخاص من ضمنها الأجور البالغة 999 ليرة سواء كان يملك سجل تجاري أو لا.

والأسبوع الفائت، كشف مصدر في شركة “الهرم” لتحويل الأموال أنه تم تخفيض سقف التحويل اليومي إلى ملـيون ليرة سوريّة فقط للشخص الواحد.

وأوضح المصدر لـ “أثر” حينها أن هذا التخفيض سيكون مؤقتاً ولعدة أشهر نظراً لظروف تتعرض لها الشركة (لم تُفصح عنها)، وبعدها ستعود الأمور كما كانت عليه.

تجدر الإشارة إلى أن سقف التحويل اليومي للشخص الواحد كان 5 مـليون ليرة سورية.

دينا عبد

اقرأ أيضاً