أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

تخفيض حصة دمشق من حليب الأطفال مقابل زيادتها في المناطق المنكوبة.. نقابة الصيادلة لـ”أثر”: الانفراج بداية آذار

by Athr Press B

خاص || أثر برس كشف رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة د.حسن ديروان في تصريح لـ “أثر” أن مخزون الصيدليات من حليب الأطفال انخفض للنصف لأن الجمعيات تطلبه ليتم توزيعه على الناس في المناطق المنكوبة نتيجة الزلزال.

وقال: “في ظل الزلزال الكارثي الذي تعرضت له بعض المناطق في المحافظات المجاورة فقد تمت زيادة توزيع كميات حليب الأطفال في المناطق المنكوبة على حساب حصة دمشق ليتم تغطية حاجة المحافظات المتضررة وتأمين مادة الحليب لكل من يحتاج إليها من الأطفال”.

وفيما إذا كانت هناك أزمة نقصان في مادة حلـيب الأطفال: قال د. ديروان لـ “أثر”: “كل شيء مدروس لنا فنحن لا نعطي شيئاً ونحرم الآخرين وبالأساس الكميات كانت غير كافية ولكن هناك وضع إنساني يجب أن ندعمه؛ علماً أنه بسبب هذا الوضع فقد لجأت الصيدليات المركزية التابعة لنقابة الصيادلة إلى توفير المادة بوساطة دفتر العائلة والمقصود كل من لديه طفل رضيع بإمكانه الحصول على علبة حليب كل أربع أو خمسة أيام، إضافة إلى أن جمعيات ونقابات عدة تؤمنها، حيث تم تقديم التسهيلات بين الشركات المستوردة والجمعيات الخيرية لتكون العملية منظمة وبعيدة عن العشوائية”.

وأكد رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة د.حسن ديروان لـ “أثر” أن مادة الحلـيب ستتوفر بالصيدليات مع بداية الشهر المقبل، متابعاً: “فهناك انفراجات على صعيد توفر حليب الأطفال نان، وكيكوز، ونيترو بيبي، وبيوميد إضافة إلى موضوع رفع العقوبات عن سوريا الذي سيسهم في حل جزء كبير من المشكلة، علماً أن الأدوية وحليب الأطفال غير مشمولين بالعقوبات ولكن جراء رفع العقوبات ستكون هناك سهولة في تحويل الأموال وتأمين المادة”.

دينا عبد

اقرأ أيضاً