أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تحطم مروحية أمريكية إثر عملية إنزال جوي شمال إدلب خلّفت ضحايا مدنيين

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قالت مصادر محلية لـ “أثر” إن 7 أطفال و3 نساء قُتلوا وأُصيب آخرون جراء عملية الإنزال الجوي التي قام بها “التحالف الدولي” في منطقة أطمة شمال إدلب على الحدود السورية – التركية.

ونفّذت قوات “التحالف” عملية الإنزال الجوي فجر اليوم الخميس بمحيط بلدة أطمة شمال إدلب عبر 5 طائرات مروحية تابعة للجيش الأمريكي، حيث دارت اشتباكات عنيفة استمرت قرابة الساعتين بين قوات “التحالف” مع مسلحين يعتقد أنهم تابعون لتنظيم “داعش، وحراس الدين”.

وتابعت المصادر أن المسلحين أبدوا مقاومة كبيرة حيث تم استهداف الطائرات الأمريكية بمضادات أرضية وقواذف آر بي جي.

وتؤكد المصادر أن عدداً من “قوات التحالف الدولي” أصيبوا أثناء الاشتباكات مع المسلحين بوقت لم يحدد، حتى هذه  اللحظة هوية الشخصية التي تم استهدافها عبر هذا الإنزال.

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن تنفيذ هذه العملية، نافية وقوع خسائر في صفوف قوات “التحالف”، حيث قال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي: “كانت المهمة ناجحة، ولم تكن هناك خسائر في صفوف القوات الأمريكية”، مشيراً إلى أنه: “سيتم توفير المزيد من المعلومات عندما تصبح متوفرة”، وفقاً لما نقلته قناة “روسيا اليوم”.

فيما أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بأن إحدى الطائرات الأمريكية تحطمت خلال عملية الإنزال الجوي في شمال غرب سوريا.

كما نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” تقريراً حول العملية أكدت خلاله أن هذه العملية يتم التحضير لها خلال الأيام القليلة الفائتة، وأنها استهدفت “إرهابياً كبيراً” مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يلقي الرئيس جو بايدن كلمة حول أمام العملية العسكرية صباح الخميس، بحضور الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية المسؤولة عن العمليات العسكرية في الشرق الأوسط.

باسل شرتوح- إدلب

اقرأ أيضاً