أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تحسن في واقع الكهرباء في الحسكة.. زيادة في ساعات التغذية

by Athr Press G

خاص || أثر برس الالتزام بقرارات الوقاية من انتشار فيروس كورونا، وفّر حمولات بما يكفي لزيادة عدد ساعات التغذية الكهربائية في الحسكة الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي خلال فترة حظر التجوال الليلي التي دخلت حيز التنفيذ منذ أيام.

وقال مدير مؤسسة الكهرباء في الحسكة أنور عكلة خلال حديثه لـ “أثر برس”، إن المؤسسة سترفع عدد ساعات التغذية ما بين ٣-٤ ساعات، لتكون بمعدل ١٦ ساعة تغذية يومياً.

عكلة أشار إلى أن تحسن الأحوال الجوية أدى لانخفاض الحمولات التي كانت زائدة خلال فترة الشتاء، كما أن توقف الفعاليات الصناعية والتجارية عن العمل تبعا لقرارات الوقاية من كورونا، وفر حمولات إضافية بما خلق الهامش اللازم لرفع عدد ساعات التغذية.

وتحتاج محافظة الحسكة ما بين ١٥٠ – ١٦٠ ميغا واط من التيار الكهربائي، يتم تأمين نحو نصفها حالياً عبر استجرار الكهرباء من “سد تشرين” في ريف حلب الشرقي، و”محطة توليد السويدية”، التي تعمل بالغاز الطبيعي والواقعة في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، علماً أن المحطة مؤلفة من خمسة وحدات تشغيل يعمل منها حالياً 4 فقط، إذ تم إدخال الوحدة الثانية للعمل قبل اقل من شهر من الآن بعد صيانتها بخبرات سورية.

يشار إلى أن المعلومات التي حصل عليها “أثر برس”، تؤكد أن تزامن ساعات التقنين في مدينة الحسكة، مع فترة تشغيل المولدات الضخمة الخاصة المعروفة باسم “الآمبيرات”، يأتي ضمن محاولات مؤسسة الكهرباء في الحسكة لتأمين الطاقة في الوقت نفسه لمناطق الريف التي لا تتواجد فيها مولدات خاصة، بما يحقق عدالة في التغذية بين المدينة والريف.

محمود عبد اللطيف – المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً