أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

“تحرير سوريا” تشن هجوماً على “تحرير الشام” والضحايا مدنيون

by Athr Press R

سيطرت “جبهة تحرير سوريا”، على منطقة “تل جعفر” بالقرب من مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، عقب شنها هجوم عنيف على مواقع “هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة وحلفائها” فجر اليوم بحسب ما أفادت وكالة “سمارت” المعارضة.

كما دارت اشتباكات بين الطرفين على أطراف قريتي “احسم ومرعيان” بالإضافة إلى قرى “ترملا والفقيع وكرسعا” في ريف إدلب الجنوبي، أسفرت عن تدمير “جبهة تحرير سوريا” آليات عسكرية لـ”هيئة تحرير الشام”، وفق ما ذكرته مصادر عسكرية من “تحرير سوريا” لوكالة “قاسيون” المعارضة.

في الوقت نفسه قال ناشطون من ريف إدلب الجنوبي إن اشتباكات تدور بين الفصيلين بمختلف أنواع الأسلحة في محيط قرية “مرعيان بلدة إحسم ومنطقة تل جعفر جنوب إدلب”، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا في صفوف المدنيين بينهم طفل.

واتهمت “تحرير سوريا” في بيان رسمي “جبهة تحرير الشام” سابقاً، بخرق مبادرة اتحاد المبادرات الشعبية عبر هجومها على مدينتي معرة النعمان وخان شيخون جنوب إدلب، الأمر الذي اعتبرته تحرير سوريا “تعنّت واستمرار البغي”.

هذا ويشهد الشمال السوري وعموم أرياف إدلب وريف حلب الغربي، اشتباكات ومعارك كر وفر بين الطرفين، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين.

في حين يرى مراقبون بأن السبب الباطني للإقتتال هو دفع تركيا لـ “تحرير سوريا” للقضاء على “تحرير الشام – ذراع تنظيم القاعدة” في سوريا من أجل شرعنة وجود فصائل معارضة في إدلب وجعلها منطقة خاضعة للهيمنة التركية كما هو الحال في مدينة عفرين السورية.

اقرأ أيضاً