أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تحذير من تشكل الجليد في بعض المناطق السورية ومن سرعة الرياح

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس غداً الأحد، متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق السورية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الهطولات ستكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خاصةً فوق المنطقة الساحلية، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1000م، فيما تكون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 3 ـ 6 درجات مئوية.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل السيول في المنحدرات والوديان نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة المتوقعة، ومن اشتداد الرياح الجنوبية الغربية اعتباراً من اليوم ولغاية مساء الثلاثاء المقبل، مبينة أن سرعة الهبات الريحية ستتجاوز 85 كم/سا، وخاصة في المناطق الغربية والجنوبية والوسطى والبادية، وتزداد سرعتها لتتجاوز 95 كم/سا من مساء غد الأحد وخلال يوم الإثنين بعد غد.

وحذرت الهيئة أيضاً من تشكل الجليد خلال الليل وساعات الصباح على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، وخاصة في المناطق الشمالية.

من جهة ثانية، أعلنت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن عدداً من الطرق في محافظات حماة واللاذقية وطرطوس والقنيطرة غير سالكة، أو سالكة بصعوبة، بسبب تساقط الثلوج.

ونصحت الإدارة السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب، وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق، والقيادة بحذر تفادياً لوقوع الحوادث، مشيرة إلى أنها خصصت الأرقام الهاتفية 5422703-5411365 للاستعلام عن حالة الطرق.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 9 نهاراً، و5 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 14 نهاراً و10 ليلاً، وفي دير الزور والرقة تسجل 14 نهاراً و5 ليلاً، وفي حلب 6 نهاراً و1 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً