أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

تحذير من التعرض لأشعة الشمس.. الأرصاد الجوية لـ “أثر”: الحرارة تبلغ ذروتها غداً!

by Athr Press B

خاص || أثر أوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث هاتفي مع موقع “أثر”، أن درجات الحرارة بدأت بالارتفاع من اليوم الثلاثاء، والذروة ستكون في المنطقة الساحلية، حيث تصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية، بينما تكون أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في باقي المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

وتوقع جاويش لـ “أثر” أن تستمر درجات الحرارة بالارتفاع غداً الأربعاء في أغلب المناطق لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية، بينما تميل للانخفاض في المنطقة الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، والطقس يكون حار بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وذكر جاويش لـ “أثر” أن درجات الحرارة اعتباراً من الخميس تميل للانخفاض لتعود لمعدلاتها الطبيعية في جميع المناطق باستثناء المناطق الشرقية والجزيرة.

واستبعد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش خلال حديثه مع “أثر” أن تشهد سوريا منخفضات جوية باردة خلال الفترة القادمة، خاصة مع اقتراب فصل الصيف، مضيفاً: “من المتوقع أن نشهد أول موجة حر نهاية أيار أو بداية حزيران”.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة غداً الأربعاء.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 34 نهاراً و16 ليلاً، وفي حمص 35 نهاراً و19 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 28 نهاراً و17 ليلاً، وفي حلب 34 نهاراً و19 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 38 نهاراً و22 ليلاً.

بتول حسن

 

اقرأ أيضاً