أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

تحذير لمستخدمي “واتس آب”.. حالة انتحار بسبب لعبة “مومو”

by Athr Press B

ظهرت لعبة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشابهة للعبة “الحوت الأزرق” الخطيرة، تدعى “مومو”، ما أثار خوف الآباء والأمهات.

حيث ظهرت اللعبة المذكورة في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع الأخيرة، وبشكل خاص عبر تطبيق “واتس آب”.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه في البداية يواجه المستخدمون تحدياً للاتصال بـ “مومو”، عن طريق إرسال رسائل إلى رقم غير معروف، وبعد ذلك، يصدمون بالصور المخيفة ورسائل التهديد.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن اللعبة التي أصبحت منتشرة، ترتبط بالصورة المرعبة لامرأة ذات ملامح غريبة وصادمة، مستوحاة من عمل فنان الدمى اليابانية، ميدوري هاياشي.

وكانت الأرجنتين قد شهدت أول حالة انتحار حصدتها لعبة “مومو” المذكورة، حيث عثرت السلطات على مقطع فيديو لفتاة تبلغ 12 عاماً، أثناء انتحارها، ما جعل الكثيرين يقارنون الأمر بتحدي “الحوت الأزرق” المرتبط بعشرات حالات الانتحار في الكثير من الدول العربية والأجنبية.

من جهته، موقع “بي بي سي”، ذكر أنه “من غير الواضح ما هي الدوافع وراء هذه اللعبة، ولكن السلطات تحذر من استخدامها لسرقة المعلومات أو تشجيع العنف والانتحار، ولا يعرف أحد بالضبط أين نشأت (مومو)، أو من يقف وراء هذا التحدي المزعج، رغم أنه مرتبط حتى الآن بـ 7 أرقام هواتف على الأقل تبدأ برموز من اليابان وعدة بلدان في أمريكا اللاتينية”.

جدير بالذكر أنه يجري الآن حث مستخدمي واتس آب على عدم الاتصال بأرقام مجهولة لأي سبب كان.

اقرأ أيضاً