أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تحذير صحي.. إياكم أن تتناولوا الموز في الصباح لهذا السبب!

by Athr Press B

اكتشف خبراء التغذية، أن تناول الموز عند الصباح الباكر، بدلاً من تناول وجبة الإفطار، يعتبر عادة خاطئة جداً بسبب عدة عوامل.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن خبير التغذية الأمريكي داريل جوفري قال: “الموز يبدو كأنه الخيار المثالي في الصباح، لكن إذا ما أمعنا النظر، سنكتشف أن تناول الموز فقط ليس الخيار الأفضل لأنه مكون من السكر بنسبة 25 بالمئة”.

وتابع جوفري كلامه مؤكداً أن الموز يعطي في البداية دفعة من الطاقة، لكن سرعان ما يؤدي إلى الشعور بالخمول والجوع.

ونصح جوفري بتناول وجبة كاملة مع قطعة الموز، أما في حال تناولها وسط اليوم، فنصح بتناول طعام فيه كمية لا بأس بها من الدهون الصحية، أو التوابل.

وختم الخبير الأمريكي كلامه قائلاً: إن “السبب في ذلك هو أن الموز،  يحتوي مواد حمضية، ولذا عليك موازنة الحمض للحصول على فوائد البوتاسيوم والألياف الموجودة في الموز، من دون الحصول على السكر فقط”.

تجدر الإشارة إلى أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، فضلاً عن أنه يحتوي على مستويات جيدة من البروتين والألياف الغذائية، ويعتبر الموز غنياً بمعدن يسمى البوتاسيوم، وهذا المعدن مهم جداً حيث يحافظ على مستويات السوائل في الجسم، وينظّم حركة العناصر الغذائية والفضلات داخل وخارج الخلايا، كما يساعد البوتاسيوم العضلات على الانقباض، ويحسن استجابة الخلايا العصبية، ويحافظ على انتظام نبض القلب.

اقرأ أيضاً