أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تحديد موعد نتائج الانتخابات العراقية.. وأحزاب كردية تطالب بإعادتها

by Athr Press B

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تصدر نتائج الانتخابات التشريعية خلال يومين.

ووفقاً لوكالة “أسوشيتد برس”، فإن المفوضية أوضحت أن نسبة الإقبال على الانتخابات بلغت 44 بالمئة، في حين كانت نسبة الإقبال لا تقل عن 60 بالمئة في الانتخابات التي جرت منذ 2005، لافتة إلى أنه جرى فرز أكثر من 90 بالمئة من أوراق المقترعين حتى الآن.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في الانتخابات قولهم: “إن انخفاض نسبة الإقبال يعود إلى الإجراءات الأمنية المشددة وحالة اللامبالاة، والمخالفات المرتبطة بنظام التصويت الإلكتروني الجديد”.

فيما نشرت وسائل إعلام عراقية، خبراً مفادة أن 4 أحزاب في إقليم كردستان العراق، طالبت بإعادة عملية الانتخابات في الإقليم والمناطق المتنازع عليها، موضحين في بيان صادر عنهم أن “الانتخابات شهدت عملية تزوير” حسب قولهم.

وشهد العراق أمس السبت، انتخابات برلمانية هي الثانية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011، لانتخاب مجلس النواب العراقي الذي بدوره ينتخب رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية.

يشار إلى أن أكثر من 7 آلاف مرشح في 18 محافظة خاضوا الانتخابات هذا العام من أجل الفوز بمقاعد في البرلمان الذي يضم 329 مقعداً.

اقرأ أيضاً