أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

تحديد موعد الانتخابات في الاتحاد السوري لكرة القدم

by Athr Press M

أصدرت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إعلاناً بشأن موعد إجراء انتخابات اتحاد جديد للعبة وشروط الترشح والأوراق المطلوبة.

وقررت اللجنة المؤقتة انعقاد الجمعية العمومية الانتخابية بتاريخ 23/5/2022 لانتخاب رئيس ونائب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد السوري لكرة القدم.

ووجهت الللجنة المؤقتة الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية وعددهم 68، لإرسال أسماء المندوبين لحضور الجمعية العمومية الانتخابية وفق النظام الأساسي الذي عدل مؤخراً (مندوبان عن كل نادي بالدرجة الممتازة- مندوب عن كل نادي بالدرجة الأولى – مندوب عن كل نادي بالدرجة الثانية – مندوبة لكل نادي من أندية الدرجة الأولى للسيادات – مندوب عن كل لجنة فرعية في المحافظات – مندوب عن روابط اللاعبين والحكام والمدربين).

وحددت اللجنة المؤقتة وفق النظام الأساسي للاتحاد شروط الترشح للانتخابات وفق الآتي:
1-أن يكون المرشح من مواطني الجمهورية العربية السورية.
2-أن يكون المرشح ينتمي للعضو الذي رشحه، ويعتبر برنامج العضوية الإلكتروني لدى مكتب التنظيم المركزي للجنة الأولمبية المرجع الوحيد في إثبات هذه العضوية.
3-أن يزيد عمره عن 30 عاماً عند تقديم الطلب.
4-أن يكون المرشح نشطاً في كرة القدم (لاعب- مدرب – حكم – إداري) لمدة خمس سنوات على الأقل (يستثنى العنصر الأنثوي).
5-ألا يكون المرشح حالياً مطروداً أو موقوفاً من أي نادٍ أو اتحاد إقليمي أو اتحاد رياضي أو أي لجنة تابعة لأي اتحادات رياضية.
6-أن يكون المرشح لمنصب الرئيس ونائبه حاصلان على الشهادة الثانوية على الأقل.
7-أن يتعهد المرشح لمنصب الرئيس بالإقامة بدمشق عند انتخابه.
8-أن يكون المرشحون لمنصب العضوية في اللجنة التنفيذية حاصلين على الشهادة الثانوية على الأقل باستثناء المدرب الحاصل على الشهادة تدريب (A) لمدة خمس سنوات والحكم الذي قيد على جدول الحكام الدوليين لمدة خمس سنوات، ولاعب المنتخب الأول المشارك مع المنتخب لمدة خمس سنوات يحتاج للشهادة الإعدادية فقط.
9-ألا يكون سبق إدانة المرشح بأي جريمة جنائية تتعارض مع المنصب.

على أن تسلم طلبات الترشيح حتى تاريخ 23/4/2022.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم السابق برئاسة حاتم الغايب وكافة أعضاء قد قدموا استقالتهم عقب النتائج المخيبة التي قدمها المنتخب السوري في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

وحلت مكان اتحاد الغايب لجنة مؤقتة لتيسير الأمور برئاسة نبيل السباعي حتى تحديد موعد انتخاب اتحاد جديد وفق الأنظمة والقوانين.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً