أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تحديث ذكي و”مخيف” يطلقه “تيليغرام”!

by Athr Press B

أطلق تطبيق التراسل “تيليغرام” ميزة جديدة ذكية ومخيفة في نفس الوقت تحمل اسم “باسبورت” أو “جواز السفر”، لمستخدميه على هواتف “آيفون” و”أندرويد”.

ووفقاً لموقع “بي جي آر” الأمريكي، فإن الميزة المذكورة تساعد مستخدم التطبيق في مشاركة نسخ رقمية من هويته الحقيقية ومستنداته المالية بشكل آمن من الخدمات المدعومة من التطبيق، مثل المصارف والشركات المزودة لخدمات الإنترنت والمحمول.

وأوضح الموقع الأمريكي أن ذكاء هذه الميزة يكمن في أنها حل موحد لتخزين وإرسال رقم تعريف جواز السفر أو المستندات المالية أو رخصة القيادة أو بطاقة الهوية، بعدما كان المستخدم يضطر في السابق لتحميل هذه المستندات بشكل متكرر عند رغبته في استخدامها عبر كل تطبيق جديد، ولكن الميزة الجديدة تنهي الحاجة إلى هذا الأمر.

أما عن خطورة التحديث، فتكمن في أن تخزين هذه النوعية من المعلومات بها مجازفة أمنية، إلا أن “تيليغرام” تدعي أنها تعمل على تأمين وحماية هذه المستندات الحساسة، من خلال تشفيرها عبر بروتوكولها الخاص بها المسمى “إم تي بروتو”، إذ أوضح المطورون أن المستندات مشفرة بكلمة مرور يعرفها المستخدم فقط، لذا لا تستطيع شركة “تيليغرام” الوصول إلى البيانات التي قام المستخدم بتخزينها عبر ميزة “جواز السفر” passport، بحيث تصل البيانات إلى المستلم بشكل مباشر عند مشاركتها من قبل المستخدم”.

يذكر أن شركة “تيليغرام” تتوقع أن يتم استخدام ميزة “باسبورت” بشكل مستمر في سبيل عمليات الطرح الأولي للعملات الرقمية المشفرة، والخدمات المالية الأخرى.

اقرأ أيضاً