أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تحت حماية مروحياته .. الاحتلال الأمريكي يُدخل عدد من آلياته إلى مواقع نفطية في ريف الحسكة

by Athr Press Z

دخلت خمس عربات عسكرية مصفحة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي إلى موقع محطة غونة النفطي، في بادية الحسكة الجنوبية الشرقية والتابعة لمديرية حقول نفط الجبسة في منطقة الشدادي.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادرها أن العربات دخلت إلى المحطة النفطية صباح اليوم الخميس بحماية طائرات حوامة تابعة للاحتلال الأمريكي.
وأضافت “الوطن” أن العربات كان بداخلها عدد من جنود الاحتلال الأمريكي، وبعد دخولهم إلى مبنى المحطة قاموا باستجواب العاملين فيها، واستفسروا عن آلية سير العمل ومواعيد جداول المناوبات وانتاج المحطة اليومي.
وفي السياق ذاته، نقلت “الوطن” عن مصادر أهلية في قرية الحنة الشرقية التابعة لمدينة الشدادي أنه تم منع آليتين عسكريتين و”بيك أب” دفع رباعي تابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية- قسد” من الدخول إلى القرية، وطردها من محيطها قبل الدخول إليها، موضحة أن “قسد” تهدف من وراء ذلك إلى البحث عن مطلوبين انسحبوا من صفوف “قسد”.

وأكدت المصادر الأهلية أن هذه الحالات تتكرر باستمرار بعدة مناطق في ريف الحسكة، مشيرة إلى أن المصادر إلى أن دخول عربات الاحتلال الأميركي إلى مواقع النفط والغاز التابعة لمديرية حقول الجبسة، ازدادت خلال الفترة الأخيرة، وذلك من المعابر غير الشرعية مع العراق ومن مقر القاعدة العسكرية غير الشرعية التابعة لهم في مدينة الشدادي، وفقاً لما نقلته “الوطن”.

أثر برس

اقرأ أيضاً