أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

منها بصمة الإصبع.. حيل تحافظ على سرية وأمان محادثاتك عبر واتساب

by Athr Press H

يعتمد تطبيق واتساب على تقنية تشفير “من النهاية إلى النهاية”، والتي لا يحتفظ فيها برسائلك الخاصة على خوادمه ولا يمكن لأطراف ثالثة قراءتها، ولكن تقارير عديدة أشارت إلى أنه حتى تلك التقنية ليست آمنة بنسبة 100%، ولا تمنع المتطفلين من اختراق حسابك.

ونشر موقع aitnews التقني مجموعة من الحيل التي يمكن من خلالها المحافظة على دردشات الخاصة أو المرتبطة بالعمل على واتساب في سرية وأمن كامل، أهمها:

-تغيير رمز الأمان: تحتوي كل محادثات عبر واتساب على رمز أمان خاص بك للتحقق من أن مكالماتك ورسائلك مشفرة بصورة كاملة، يمكن العثور على هذا الرمز في شاشة معلومات الاتصال، في بعض الأحيان، قد تتغير هذه الرموز المستخدمة في التشفير من طرف إلى طرف.

-قفل بصمة الإصبع: يعتبر هذا الإجراء طبقة أمان إضافية، حيث لن يفتح تطبيق واتساب إلا ببصمة إصبعك.

-توثيق ذو اتجاهين: يعد التحقق من خطوتين هو ميزة اختيارية تضيف مزيداً من الأمان إلى حسابك، حيث يجب أن تكون أي محاولة للتحقق من رقم هاتفك على التطبيق مصحوبة برقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام، الذي قمت بإنشائه عند تفعيل هذه الميزة.

-إخفاء آخر ظهور: بشكل افتراضي، يسمح واتساب لأي مستخدم بالاطلاع على إيصالات القراءة وآخر ظهور وصورة الملف الشخصي، إلا أنه يمكنك تغيير هذه الإعدادات.

-الروابط المريبة: عند تفعيل تلك الخاصية، فعند استقبال حسابك على واتساب أي روابط مريبة أو غير عادية، سيظهر لك تنبيه بعدم فتح تلك الروابط وأنها خاصة بموقع غير شرعي أو موثق.

أثر برس

اقرأ أيضاً