أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

منها الأسماك.. مواد غذائية تجعلك أكثر سعادة

by Athr Press H

تحسن بعض المواد الغذائية من حالة الصحة النفسية للإنسان بعد تناولها، وربما تجعله أكثر سعادة وبمزاج جيد.

حيث نشر موقع “Focus.de” الألماني، أن خبراء الطب في مستشفى مايو بولاية أريزونا الأميركية نصحوا ببعض المواد الغذائية القادرة على تحسين المزاج، أهمها البقوليات والأسماك والمكسرات والبروكلي والسبانخ والبيض.

وبيّن الخبراء أن هناك أنواع من الأسماك الدهنية تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا-3، التي تساعد على تخفيف أعراض الاكتئاب، وتحفز إنتاج هرمونات السعادة – سيروتونين ودوبامين.

أما البقول والمكسرات والبيض، فتحتوي على أحماض أمينية من ضمنها التربتوفان، المهم والضروري للحفاظ على توازن هرمون السيروتونين في الجسم، علاوة على أن التربتوفان مهم للإنسان للنوم الطبيعي واليقظة.

وفيما يتعلق بالسبانخ والبروكلي، فهما غنيان بحمض الفوليك، الذي في حال نقصه بالجسم يسبب اضطراب النوم والاكتئاب، في حين يعمل الكافيين الموجود بالشوكولا الداكنة على طرد النعاس، مما يجعل الشخص يشعر أكثر بالتركيز والاستعداد، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، والتي ترتبط بتغيير المزاج.

واستناداً إلى هذا، يؤكد الخبراء على أن هذه المواد تساعد فقط على تحسين المزاج والحالة النفسية، لذلك عند ظهور أعراض الاكتئاب يجب قبل كل شيء مراجعة الطبيب الأخصائي.

وفي دراسة سابقة وجدت أن كبار السن أكثر سعادة من الشباب، وأن أولياء الأمور المسؤولين عن أطفال صغار هم في غاية السعادة، أما الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 و40 من العمر، وليس لديهم أطفال فيميلون إلى الحزن أكثر من غيرهم.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً