أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تجدد المعارك بين المجموعات المسلحة التابعة لتركيا في ريف حلب الشمالي

by Athr Press R

تتواصل المعارك بين المجموعات المسلحة التابعة لقوات الاحتلال التركي في محيط مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي ما أدى إلى سقوط المزيد  من القتلى في صفوفهم.

حيث ذكرت وكالة “سانا” السورية الرسمية أن “اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة وقعت منذ مساء أمس واستمرت حتى صباح اليوم بين الإرهابيين المدعومين من قوات الاحتلال التركي فيما بينهم في قريتي جولقان وفقيران في منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي”.

وأشارت الوكالة إلى أن المجموعات المسلحة المتناحرة أخفت حصيلة الاشتباكات فيما بينها مبينة أنه تصاعدت الاشتباكات بين المجموعات المسلحة ما تسبب بتهجير العديد من الأهالي من منازلهم.

إلى ذلك أفاد “المرصد” المعارض بأن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة دارت بين المجموعات المسلحة قرب معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، حيث دارت الاشتباكات بين ما يسمى بـ “لواء الفتح” من جهة، و”قوات الطوارئ” من جهة أخرى، تزامناً مع استنفار للمجموعات المسلحة هناك ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقتل وأصيب عدد من المسلحين في العاشر من الشهر الجاري جراء اشتباكات بالأسلحة المختلفة بين المجموعات المسلحة التابعة لقوات الاحتلال التركي في منطقة تل تمر الغربي في ريف الحسكة الشمالي.

وتشهد مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة المجموعات المسلحة التابعة لقوات الاحتلال التركي حالة من الفلتان الأمني وفوضى السلاح والتي لا يدفع ضريبتها سوى المدنيون في ظل غياب لأي سلطة في المنطقة التي يتحكم بأمورها مسلحو تلك المجموعات.

أثر برس

اقرأ أيضاً