أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

تجدد الاشتباكات بين المجموعات المسلحة في عفرين وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم

by Athr Press R

تواصل المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي في منطقة عفرين انتهاكاتها بحق المدنيين في ظل استمرار حالة الفلتان الأمني في المنطقة واقتتال تلك المجموعات.

حيث أفاد “المرصد” المعارض بقيام مجموعات مسلحة تابعة للاحتلال التركي باختطاف واعتقال 5 مواطنين من أهالي مدينة عفرين وريفها، واقتيادهم إلى جهة لاتزال مجهولة بذرائع وتهم متعددة.

ويأتي ذلك بالتوازي مع اقتتال تلك المجموعات في المنطقة حيث قتل يوم أمس مسلح من ما يسمى بـ اللواء “51” وجرح 5 آخرين جراء الاقتتال المسلح الذي اندلع بين ما يسمى بـ “الجبهة الشامية” من جهة، واللواء “51” من جهة أُخرى في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة المنضوية ضمن ما يسمى بـ “غرفة عمليات غصن الزيتون” في ريف حلب الشمالي الغربي.

وأكد “المرصد” أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلعت يوم أمس وسط المدينة، قبل أن تستخدم تلك المجموعات قذائف صاروخية من نوع RPG بالإضافة للأسلحة الثقيلة ومضادات أرضية وسط حالة من الهلع لأهالي وسكان المدينة.

وفي إطار ذلك أفاد ناشطون أنه تم العثور على جثة شخص مفصولة الرأس عن الجسد في مدينة عفرين وهو مكبل الأيدي ومرمي عند أحد حاويات القمامة في حي الزيدية ضمن مدينة عفرين، دون معرفة هوية الشخص.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة الاحتلال التركي حالة من الفلتان الأمني وفوضى السلاح أودت بحياة عشرات المدنيين خلال الأشهر الأخيرة.

أثر برس

اقرأ أيضاً