أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تجاهلكِ لهذه الأعراض قد يجعل طفلكِ في خطر!

by Athr Press B

تحدث الخبراء عن إحدى الأعراض التي قد لا تظهر دائماً لدى الأطفال والتي تجعل الأطباء يخطئون في تشخيص الحالة وهي الحمى أو ارتفاع حرارة الطفل التي كشفت الأبحاث أن حوالى 50% من الأطفال المصابين بالتهاب السحايا قد لا يصابون بالحمى وغالباً ما يرتكز الأطباء عليها لتشخيص الحالة.

وأوضح الخبراء أن الأعراض الكلاسيكية قد لا تظهر نفسها دائماً لدى الأطفال وتكون أعراضاً عامة في الكثير من الأحيان، لافتين إلى أن 50% فقط من الأطفال يصابون بالحمى وهذا مؤشر خطير لأنه يؤدي إلى تضليل الأطباء في بعض الأحيان وبالتالي إلى سوء تشخيص الحالة والذي يهدد حياة الطفل.

أيضاً، 50% من الأطفال المصابين بمرض التهاب السحايا لا يصابون بالحمى وبناءً على ذلك حذّر الخبراء الأطباء حول العالم من ضرورة اعتبار التهاب السحايا لدى الأطفال والرضع بشكل خاص احتمالاً وارداً بشكل دائم حتى لو لم تظهر لدى الطفل بعض الأعراض كالحمى على وجه الخصوص، إلى حين التأكد من عدم إصابة الطفل بالالتهاب.

وكان الخبراء قد نصحوا الأمهات بشكل خاص بضرورة إحالة الطفل إلى طبيب مختص فور شعورهنّ بأنّ أطفالهنّ ليسوا على ما يرام وألا ينتظرن تطور أي من الأعراض كالطفح الجلدي أو تغير في لونه أو فقدان التركيز والشهية وغيرها من الأعراض التي تظهر على الأطفال في معظم الحالات نظراً لخطورة هذا المرض.

اقرأ أيضاً