أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“تجار يسعرون الخضار وفق سعر الصرف”.. رئيس لجنة سوق الهال: أي تاجر يتعرض لموقف مماثل يجب أن يشتكي

by Athr Press G

خاص|| أثر برس وردت لـ”أثر” شكاوى من بعض تجار الخضار والفواكه الذين يشترون بضاعتهم من سوق الهال بأن بعض التجار لا يسعرون بضاعتهم إلا بعد الساعة الـ 12ظهراً، بحجة استقرار سعر الصرف.

ويقول أحد بائعي الخضار في دمر البلد لـ”أثر” إنه حين اشترى بضاعته من سوق الهال طلبوا منه أن ينتظر لغاية الساعة الـ 12 حتى يتم تسعير الخضار بعد ثبات سعر الصرف علماً أنها المرة الأولى التي تصادفه مثل هذه القصة.

ورداً على هذه الشكوى، نفى رئيس لجنة سوق الهال في دمشق موفق الطيار لـ”أثر” ما يتم تناقله مشيراً إلى أن الموضوع لا أساس له من الصحة وأي بائع خضار يتعرض لمثل هذه المواقف مع أي شخص بالسوق يجب أن يقدم شكوى إلى النقابة لتتم محاسبة الشخص.

وبين الطيار أن الفواكه والخضار تخضع للعرض والطلب فعندما تكثر البضاعة يقل السعر وعندما تقل يرتفع سعرها، مدللاً بذلك: البندورة مثلاً لم ينخفض سعرها عن الـ 4000 لأنها “لا توفي مع الفلاح” وإذا بيعت بأقل من ذلك فإن الفلاح خاسر حكماً والسبب في ذلك ثمن البذار والأسمدة ومصروف النقل لذلك فإن الكيلو الواحد يكلف 4000 ليرة.

يذكر أن أسعار المواد الأساسية في حياة السوريين وعلى رأسها الخضار، تثير الحيرة والاستياء في نفوسهم لعدم ثبات أسعارها وتغيرها بشكل يومي حال دون إمكانية شراء معظمها.

دينا عبد – دمشق

 

اقرأ أيضاً