أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

هكذا تتعاملين مع طفلك الذي يتناول الطعام بشكلٍ شره

by Athr Press H

يواجه الأطفال بعض المشاكل التي من الممكن أن تثير قلق الأهل، أهمها الشره، الذي يعتبر نوع من اضطرابات الأكل، والتي تدفع الطفل نحو تناول الطعام بشكلٍ مفرط.

وأوضح الأطباء لموقع “صحتي” أنه لا داعي للقلق فهناك العديد من الطرق التي يمكن أن تتعاملوا بها مع مشكلة الشره عند الطفل.

ولفت الأطباء إلى مجموعة من الأسباب التي تؤدي الشره عند الطفل، وهي:

-المشاكل النفسية: مثل الاكتئاب، التوتر، الحزن الشديد وغيرها، فهو يجد الطعام وسيلةً للهروب من مشاكله وطريقة لتقليل التفكير فيها.

-الغيرة: أي أن غيرة الطفل من الأطفال في نفس سنه، إخوته، وكلّ من يقارنوه به أهله، يمكن أن يكونوا سبباً يدفع الطفل نحو فقدان الثقة بنفسه وإيجاد السعادة والراحة في الاكل.

-الشعور بالملل: يمكن أن يؤدي إلى أن يملئ الطفل وقته بالإفراط في تناول الطعام.

وذكر الأطباء مجموعة من الطرق للتعامل مع الشره عند الطفل، جاءت على النحو التالي:

-الوجبات الصحية: من المهم أن تختاروا لطفلكم الوجبات الصحية بدلاً من الوجبات السريعة والحلويات وتلك الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة. فمثلاً، شجعوه على تناول الخضروات والفواكه والمكسّرات بدلاً من الشيبس والسكريات.

-الأنشطة: يمكن للأنشطة الرياضية والبدنية أن تساعد على ملئ وقت الطفل. من هنا، فهو لا يفكّر إلّا قليلاً بالأكل وبتناول الطعام، كما ويمكن أن تشجعوا طلفكم على ممارسة بعض الهوايات مثل الرسم، الغناء، الرقص…

-التحدث إليه: إن التحدث مع الطفل يمكن أن يساعده على البوح بكلّ ما يزعجه، وبالتالي يمكن أن تساعدوه في إيجاد طرق للتعامل مع كافة مشاكله، ما يساعده على استعادة الثقة بنفسه.

أثر برس

اقرأ أيضاً