أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تبدأ بـ5 وتصل لـ500 مليون.. إطلاق مجموعة قروض للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر

by Athr Press G

أطلق مصرف التوفير منتج تمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة (قروض)، على أن تكون فروع المصرف في المحافظات مستعدة لاستقبال طلبات القروض من الراغبين اعتباراً من 19/6/2022.

ويستهدف هذا المنتج بحسب ما نشر عبر صفحته الرسمية، أصحاب المشاريع لكافة القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية والسياحية والتعليمية والإنتاج الزراعي، ويتضمن قروضاً للمشاريع متناهية الصغر بسقف 5 ملايين ليرة سورية، الغاية منه تمويل الدورة الإنتاجية للمشروع أو مستلزمات إنتاج المشروع بضمانة كفالة عامل أو عاملَين من العاملين بالدولة أو ضمان “مؤسسة ضمان مخاطر القروض” بفائدة 12.5% لمدة 5 سنوات.

إضافةً لقرض المشاريع الصغيرة بسقف 50 مليون ليرة، الغاية منه تمويل الدورة الإنتاجية للمشروع أو مستلزمات إنتاج المشروع بضمانة عقارية أو ضمان “مؤسسة ضمان مخاطر القروض” بفائدة 13% لمدة من 5 إلى 10 سنوات.

أما قرض المشاريع المتوسطة فيصل سقفه إلى 500 مليون ليرة، الغاية منه تمويل الدورة الإنتاجية للمشروع أو لإنشاء وتأسيس مشروع جديد بضمانة عقارية فقط وفائدة 13.5% لمدة من 5 إلى 10 سنوات.

وتتاح عبر موقع مصرف التوفير كافة التفاصيل والأوراق والثبوتيات المطلوبة، علماً أن مصرف التوفير هو بالأساس المؤسسة العامة لصندوق توفير البريد مقره في دمشق – ساحة عرنوس.

أثر برس

اقرأ أيضاً