أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

مدرب المنتخب الأولمبي: معسكران في السعودية والإمارات قبل تصفيات كأس آسيا

by Athr Press M

أكد المدرب المصري تامر حسن، المدير الفني للمنتخب السوري الأولمبي لكرة القدم، بأن الظروف صعبة في سوريا عموماً والبنى التحتية لكرة القدم سيئة؛ بسبب الحرب التي بدأت منذ نحو الـ10 سنوات والزلزال الذي ضرب البلاد في شباط الماضي.

وقال حسن في مقابلة تلفزيونية مع قناة “الشمس” المصرية: “بدأ الاتحاد في تصحيح الوضع عبر الاهتمام بالفئات العمرية وأطلق مشروع تطوير لكرة السورية الذي يقسم سوريا إلى منتخبات من كل المحافظات، على أن يتم اختيار 30 لاعباً للاهتمام بهم بأسلوب أكبر ليكونوا الرافد للمنتخبات الوطنية”.

وتابع: “هذه الفكرة جيدة وأنا مشارك في تطبيقها عبر محاضرات للمدربين وما هو مطلوب منهم”.

وعن التعاقد لتدريب المنتخب الأولمبي السوري، أوضح المدرب المصري بأن الاتحاد طلب منه تولي قيادة المنتخب الأولمبي بديلاً للمدرب الهولندي مارك فوته، وأشار إلى أنه رفض العرض في البداية لضيق الوقت؛ لكنه وافق بعد إصرار رئيس الاتحاد صلاح رمضان.

وحول المشاركة في دورة الألعاب العربية وتحقيق الميدالية الفضية، بيّن حسن بأن مستوى المنتخب في الدورة تصاعد بطريقة ملحوظة، إذ لم يطلب من اللاعبين تحقيق نتيجة جيدة بل طلب اللعب بأسلوب جميل وتطبيق التكتيك المطلوب.

وعن التحضيرات لتصفيات كأس آسيا، قال المدرب المصري: “سنبدأ بعد أيام بمعسكر تدريبي في سوريا ثم سنسافر إلى السعودية للمشاركة في مباراتين وديتين ضد منتخبها الأولمبي”.

وتابع: “سنعود بعدها إلى دمشق ثم سنسافر مرة أخرى إلى الإمارات لمعسكر تدريبي آخر وسنتجه بعد ذلك إلى الأردن للمشاركة في التصفيات”.

وستحتضن الأردن مباريات المجموعة الأولى التي وقع بها المنتخب السوري إلى جانب الأردن وسلطنة عُمان وبروناي.

وثبّت الاتحاد السوري لكرة القدم المدرب المصري تامر حسن لقيادة المنتخب السوري الأولمبي في تصفيات كأس آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي ستبدأ منافساتها في شهر أيلول المقبل.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً