أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تأييد إسرائيلي بتعيين “بولتون” مستشاراً للأمن القومي الأميركي

by Athr Press G

رحب سياسيون إسرائيليون بإقدام الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على تعيين جون بولتون مستشاراً للأمن القومي الأميركي، واعتبروه صديقاً حقيقياً لـ”إسرائيل” ومن أشد مناصريها في الولايات المتحدة.

حيث أثنى السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، داني دانون، على تعيين بولتون، وقال: “إن جون بولتون صديق “لإسرائيل” منذ سنوات، التقيته من قبل وكذلك التقيته خلال إشغالي لمنصبي الحالي، تحدثنا واستشار أحدنا الآخر، يملك معرفة واسعة بالأمور التي تتعلق بـ”إسرائيل” ويقول ما يجب قوله بصورة واضحة”.

من جهته، كتب وزير التربية والتعليم، نفتالي بينيت، على حسابه في موقع “تويتر”، أن الحديث يدور عن “تعيين ممتاز لجون بولتون، خبير أمني متميز وديبلوماسي رفيع وصديق وفي لإسرائيل، بالنجاح جون”.

وكتبت وزيرة القضاء، أييلت شاكيد، أنه “يواصل الرئيس ترامب تعيين أصدقاء إسرائيل الأوفياء في المناصب الرفيعة، وجون بولتون من أبرزهم، خاصة أنه يملك الخبرة والتجربة وصفاء الذهن، إدارة ترامب تثبت يومًا بعد يومًا أنه الإدارة الأكثر مناصرة لإسرائيل”.

وأعلن ترامب يوم الخميس، استبدال مستشاره للأمن القومي هربرت ماكماستر، بالمندوب الأميركي السابق لدى الأمم المتحدة، المحافظ المتشدد جون بولتون.

ويعد بولتون من المؤيدين لقرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس المحتلة، ودعا لذلك مراراً حتى قبل القرار الأمريكي الذي اعتبر القدس “عاصمة لإسرائيل”، كما أشارت تقارير إعلامية إلى أن له الدور الأكبر في إطلاق حرب العراق، بالإضافة إلى موقفه الداعم لاستخدام القوة ضد كوريا الشمالية وإيران.

اقرأ أيضاً