أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

تأجيل نهائيات كأس آسيا لكرة السلة للرجال إلى العام القادم

by Athr Press M

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة السلة عن تأجيل بطولة نهائيات كأس آسيا لكرة السلة للرجال والتي كانت مقررة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في شهر آب المقبل، إلى العشرين من  تموز 2022.

وقرر الاتحاد تثبيت موعد نهائيات كأس آسيا للسيدات المقررة في العاصمة الأردنية عمان في شهري أيلول وتشرين الأول القادمين لمنتخبات القسم الأول (المستوى الأول) فيما تلعب منتخبات القسم الثاني (المستوى الثاني) في تشرين الثاني المقبل.

بدوره، ثبت اتحاد كرة السلة مشاركة المنتخب السوري للسيدات ضمن القسم الثاني والذي يضم منتخبات كل من الأردن ولبنان وإيران وسيريلانكا وكازاخستان والسعودية وإندونيسيا بينما، يضم القسم الأول منتخبات أستراليا واليابان والصين والهند وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا والصين تايبيه.

وكان المنتخب السوري لكرة السلة قد تأهل إلى النهائيات الآسيوية بفوزه على منتخب قطر بنتيجة 67-56 نقطة في المباراة التي جمعتهما خلال الشهر الماضي ضمن النافذة الثالثة والأخيرة من التصفيات.

وحل رجال سلة سوريا في المركز الثاني ضمن المجموعة الخامسة في التصفيات بتسع نقاط متقدماً بفارق المواجهات المباشرة على منتخب السعودية الذي يساويه في الرصيد ذاته، حيث ينص نظام التصفيات على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الست في الدور الأول مباشرة إلى بطولة آسيا.

أثر برس

اقرأ أيضاً