أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

تأجيل التصفيات الآسيوية المشتركة لنهائيات مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023

by Athr Press M

أصدر الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم قراراً يقضي بـ تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 التي كانت مقررة في شهري آذار وحزيران، حتى إشعار آخر.

وفي بيان له خاطب الاتحاد الآسيوي اليوم كل الاتحادات الوطنية الأعضاء حول القرار الذي تم اتخاذه بسبب الأوضاع الصحية الراهنة والتي تصعب من عملية التنقل بين البلدان والسفر إليها ما يعوق عملية استضافة وتنظيم المباريات بشكل مثالي.

وأوضح الاتحاد الآسيوي أنه فتح المجال أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء لتنظيم مبارياتها بموعدها بعد الاتفاق بين الطرفين ومخاطبة الاتحادين الآسيوي والدولي للموافقة، شريطة أن يتم توفير كل إجراءات الأمن والسلامة الصحية لجميع الأطراف.

وحدد الاتحاد القاري يوم الثالث عشر من آذار موعداً نهائياً لتقديم طلب إقامة المباريات التي كانت مقررة في الشهر نفسه قبل تأجيل التصفيات الآسيوية المشتركة على أن يحتوي الطلب اتفاقية خطية بين الاتحادين المعنيين للموافقة على لعب المباريات وتاريخ 3 أيار لتسليم الطلب ذاته فيما يتعلق بمباريات شهر حزيران.

وسيقوم الاتحاد الآسيوي برفقة الاتحاد الدولي لكرة القدم بمتابعة الوضع الصحي الراهن وإطلاع الاتحادات الأعضاء بأي مستجدات فورية أو أي تعديل على القرار المعلن، مؤكداً أولوية الصحة العامة وسلامة جميع أفراد المجتمع الرياضي.

يشار إلى أنه كان مقرراً أن يلعب المنتخب السوري أمام منتخب المالديف في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري وأمام منتخب غوام في الرابع من حزيران وأمام منتخب الصين في التاسع من الشهر نفسه، قبل قرار تأجيل التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

اقرأ أيضاً