أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تأثير سلبي ملحوظ للهواتف المحمولة على الذاكرة وخبراء يقدمون الحل

by Athr Press Z

يعاني الكثير من الشبان والفتيات من النسيان، وفي هذا الصدد حذّر خبراء في مجال الصحة من أن استخدام الهواتف الذكية المحمولة يؤثر سلباً على الذاكرة .

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن مختصين روس تأكيدهم على أن استخدام الهواتف المحمولة يؤثر على قدرة الذاكرة وذلك بسبب الاستعانة بذاكرة الهواتف المحمولة واستخدام كذلك نظام الملاحة الذي يساعد على التنقل بدل التعويل على الذاكرة، والوصول إلى المعلومة عن طريق الهاتف والرجوع إليها متى شئنا يحد من دور الذاكرة لدى الإنسان وقدرتها.

ودعا المختصون إلى ضرورة أداء تمارين معينة لتحسين الذاكرة، لتجنب ظاهرة النسيان وتقوية قدرتها على حفظ المعلومات.

ووفقاً لنتائج الأبحاث والدراسات فإن الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية بشكل نشط لديهم استجابة أبطأ للإشارات الضوئية والصوتية، وزيادة ملحوظة في عدد أخطاء الكتابة، وانخفاض مؤشرات القدرة على العمل.

وحول تأثير الهواتف الذكية السلبي على الأطفال والشبان، اجرت مسبقاً إحدى شركات التأمين الصحي الألمانية استطلاع رأي أكد أن نصف ما يقرب من 1000 من الآباء والأمهات الذين شملهم الاستطلاع يخشون من إدمان الأطفال على الهاتف الذكي، كما أن مشاكل قلة التركيز وقلة التمارين الرياضية يُنظر إليها على أنها عواقب سلبية محتملة على البنات والأبناء الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و18 عاما، بحسب مجلة “فوكوس” الألمانية.

أثر برس

اقرأ أيضاً