أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

تأثير أزمة المحروقات يصل إلى الرياضة.. إيقاف النشاط الرياضي في سوريا حتى نهاية الشهر

by Athr Press M

أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام، فراس معلا، اليوم الأربعاء، صدور قرار بإيقاف كافة الأنشطة الرياضية في سوريا حتى نهاية العام الجاري.

وقال في تصريحات صحفية: “إيقاف الأنشطة بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد في الوقت الحالي”.

من جانبه، أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأجيل الجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري الممتاز بكرة القدم حتى مطلع عام 2023 بسبب صعوبة تنقل الأندية بسبب شح المحروقات.

ونشر اتحاد الكرة بياناً عبر صفحته على فيسبوك يوضح بأنه وبناء على الكتاب الوارد من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام بكتاب رقم /83/ تاريخ 2022/12/7 والمتضمن تأجيل الدوري العام لكافة الدرجات والفئات العمرية (لكرة القدم –كرة السلة) وذلك بسبب الوضع الاقتصادي الحالي من أجل تخفيف العبء عن الأندية الرياضية في سوريا، قرر الاتحاد السوري لكرة القدم ما يلي:
– إيقاف النشاط الرياضي لكافة الدرجات والفئات العمرية على أن يتم تحديد العودة الى النشاط بداية العام القادم 2023 وسيتم وضع روزنامة استمرار النشاط لاحقاً ويقتصر النشاط الرياضي فقط ضمن المحافظة الواحدة والتي لا تحتاج الى تنقلات بين المحافظات.
– إقامة مباراتي نادي الجزيرة المؤجلتين مع ندايي المجد والفتوة في دمشق وفق البرنامج التالي:
• السبت 10/12/2022 المجد × الجزيرة
• الأربعاء 14/12/2022 الجزيرة × الفتوة
– إقامة مباراة عفرين والجهاد المقررة غداً الخميس.
– استمرار إقامة الدوري العام للسيدات.

التأجيل أيضاً ضرب كرة السلة، حيث أصدر الاتحاد السوري لكرة السلة قراراً يقضي بتأجيل كافة المباريات في الدوري السوري لكرة السلة ولكافة الفئات اعتباراً من الغد ولغاية بداية العام القادم، على أن يصدر اتحاد السلة جداول جديدة بالمواعيد الجديدة لاحقاً.

وعزا اتحاد السلة تأجيل الدوري لكتاب صادر عن المكتب التنفيذي في الاتحاد الرياضي العام يطلب فيه ذلك.

وتعاني سوريا في الوقت الراهن من شح في المحروقات وسط تقنين حكومي قاسٍ على كافة المشتقات النفطية بسبب صعوبة توريدها بالتزامن مع ارتفاع أسعارها بشكل كبير في السوق السوداء، ما دفع الحكومة لتعطيل الجهات التابعة لها يومي الأحد المقبلين (11 و18 كانون الأول) في محاولة لتخفيف تأثيرات الأزمة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً