أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بين ريفي الرقة وحمص.. القوات السورية تُلقّم سلاحها و”داعش” يبث أناشيده!

by Athr Press

على وقع تقدمها في الجبهات الشرقية لمدينة تدمر، تواصل القوات السورية عملياتها العسكرية في محيط الطريق الواصل بين “الرصافة” بريف الرقة الجنوبي من جهة، و”إثريا” بريف حماة الشمالي الشرقي من جهة أخرى.

وفي ضوء العمليات الجارية، ثبتت القوات السورية نقاطاً مهمة لها شمال الطريق المذكور، انطلقت منها لتوسع سيطرتها جنوباً نحو الحدود الشمالية لمحافظة حمص، مروراً بعدة تجمعات نفطية تنتشر في ريف الرقة الجنوبي.

أيضاً، دخلت القوات السورية أمس قرى “صهاريج الوهاب، جب الأفادوس، وجب مشرفة”، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”، تزامناً مع تقدمها غرباً نحو “جبل حريبية” المحاذي لطريق “الرصافة-إثريا” من الجهة الجنوبية.

للمعارك المذكورة أهمية عسكرية لا يستهان بها، ولاسيما أنها تضع القوات السورية على بُعد أقل من 12 كيلومتراً عن حدود محافظة حمص الإدارية، الأمر الذي سيمكّنها فيما بعد من توسيع نطاق استهدافها لمناطق انتشار تنظيم “داعش” في جبل الشاعر بريف حمص الشرقي.

يذكر أن وكالة “أعماق” الناطقة باسم تنظيم “داعش” تغيّبت بشكل ملحوظ عن مواكبة أخبار تقدم القوات السورية، مكتفية بنشر عدد من ما تسميه “أناشيد الخلافة”، بغية بث الروح المعنوية في صفوف مسلحي التنظيم.

 

 

اقرأ أيضاً