أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بين الكشف وإزالة المخالفة.. حقيقة انهيار مبنى الغراف في اللاذقية قيد لجنة التحقيق

by Athr Press G

خاص || أثر برس أدى انهيار جزء من مبنى مخالف تتم إشادته في حي الغراف بالرمل الجنوبي في محافظة اللاذقية، إلى وفاة 5 أشخاص بينهم 3 عمال في مجلس مدينة اللاذقية وإصابة شخص تم إسعافه إلى المشفى الوطني في اللاذقية.

أوضح مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة اللاذقية المهندس فادي ليوا لموقع “أثر برس” أن جزء من بلاطة الطابق الأخير المنفذة حديثاً انهارت لتنهار معها عدة طبقات متتالية تحتها نتيجة الوزن الزائد وسوء التنفيذ، لافتاً إلى ان البناء مؤلف من خمس طبقات 4 منها منجزة في حين كان الجزء الخلفي من الطابق الخامس منجز ويتم التجهيز لاستكمال واجهته.

وبين ليوا أنه لم يكن في المبنى المنهار ورشات لإزالة المخالفات حيث تبين لاحقاً وجود 3 عمال من المجلس بينهم مهندس ومراقب فني وسائق فقط للكشف على المبنى، مؤكداً أنه في حال العمل على إزالة المخالفة فإن ذلك يستوجب حضور ورشة هدم كاملة مع عناصر من الشرطة ومختار الحي.

وكان رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس أحمد حلاق أكد في تصريح صحفي، وجود 3 عمال في المجلس بين المتوفين منهم مهندس ومراقب فني وسائق لافتاً إلى أن وجودهم في المبنى قد يعود للكشف على المخالفة نفسها على اعتبار أن إجراء أعمال ازالة المخالفة تستوجب حضور المختار وعناصر من الشرطة وإعلام المديرية المعنية في المجلس التي لم تكن على علم بوجودهم في المنطقة.

بدوره محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم تابع عمليات رفع الأنقاض في الموقع وكلف بإخلاء الأبنية المجاورة حرصاً على السلامة العامة للمواطنين مع تكليف لجنة لدراسة حالتها الإنشائية وإزالة البناء المنهار بشكل فني وآمن برئاسة نائب المحافظ وعضوية عضو المكتب التنفيذي المختص وخبراء من جامعة تشرين ونقابة المهندس والشؤون الفنية في مجلس مدينة اللاذقية.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً