أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

بينهم 13 قاصراً.. وصول عشرات اللاجئين السوريين إلى إيطاليا على متن رحلة جوية من بيروت!

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بوصول نحو 37 لاجئاً سورياً بينهم 13 قاصراً، إلى العاصمة الإيطالية روما على متن رحلة جوية من بيروت، ومن المقرر أن يصل 29 آخرين من لبنان في وقت لاحق، ضمن مشروع “الممرات الإنسانية”.

ووفقاً لموقع “مهاجر نيوز”، فإن اللاجئين السوريين الجدد سوف يتم استضافتهم في عدة مناطق من إيطاليا، تمتد ما بين بيدمونت في الشمال إلى صقلية في الجنوب.

وأضاف الموقع: أن “اللاجئين السوريين الذين يصلون إلى إيطاليا عائلات وأفراد ينحدرون من مدن مثل حمص وحلب ودمشق، الذين كانوا يعيشون في مخيمات اللاجئين اللبنانية، وكانت ظروفهم المعيشية تزداد سوءاً في العام الماضي، جراء الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة التي يعاني منها لبنان”.

وأشار إلى أن اللاجئين سيشاركون في برنامج اندماج يتضمن للقاصرين التسجيل الفوري في المدارس، على أن يتلقى البالغون دروساً في اللغة الإيطالية، وبمجرد الحصول على وضع اللاجئ، سيتم المساعدة في الاندماج في عالم العمل.

وكان الموقع المذكور، بيّن أن “الممرات الإنسانية” ساهمت بنقل أكثر من 2300 لاجئ من لبنان إلى إيطاليا منذ عام 2016، كما استفاد أكثر من 7 آلاف لاجئ من هذه الممرات في جميع أنحاء أوروبا.

جدير بالذكر أن دفعةٌ من اللاجئين السوريين غادرت لبنان يوم الأربعاء 26 تشرين الأول الجاري، في إطار رحلات منظمة يتولاها الأمن العام اللبناني بالتنسيق مع دمشق والهلال الأحمر السوري، مع الإشارة إلى أن القافلة المقبلة التي ستنطلق يوم الإثنين المقبل، ستكون أكبر من قافلة الأربعاء، بحسب ما قاله وزير المهجرين اللبناني عصام شرف الدين قبل أيام.

أثر برس

اقرأ أيضاً