أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بينهم سوري.. الأمن اللبناني يلقي القبض على عصابة تهرّب مخدرات إلى السعودية بطريقة جديدة

by Athr Press B

أعلن الأمن اللبناني اليوم الثلاثاء، عن إحباط عملية تهريب مخدرات إلى السعوديةـ وتوقيف 3 متورطين.

حيث أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن اللبناني، بياناً قالت فيه: “توافرت معلومات لدى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، حول قيام مجموعة أشخاص بالتحضير لعملية تهريب حبوب كبتاغون إلى السعودية، مخبأة بطريقة احترافية في داخل آلات تعقيم أدوات طبية، بحيث جرى ضبطها”.

وأضاف البيان: “وبتفتيشها عثر على 17.4 كيلوغرام من حبوب الكبتاغون (حوالي مئة ألف حبة)”.

وتابع البيان: “نتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، وبعد عمليات رصد وتعقّب، توصل مكتب مكافحة المخدرات إلى تحديد هويات المتورطين، وهم: ع. ن (مواليد عام 1988، لبناني)، و م. ن (مواليد عام 1996، لبناني)، وشريكهماع. غ (مواليد عام 1982، سوري الجنسية)، وبالتحقيق معهم، اعترفوا بالتحضير والإعداد لعملية تهريب كمية الكبتاغون إلى السعودية، والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص”.

وكانت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، أعلنت قبل أيام قليلة، عن إحباط محاولة تهريب أكثر من 14 مليون حبة “إمفيتامين” مخدرة مخفية داخل شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.

كما أعلنت الجمارك السعودية في 23 نيسان الفائت، عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب ما يزيد عن 5.3 ملايين حبة كبتاغون، مخبأة في شحنة لفاكهة الرمان قادمة من لبنان، وأصدرت السعودية حينها قراراً يقضي بمنع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها، وذلك لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات.

أثر برس

اقرأ أيضاً