أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بينهم سوريون.. هولندا ترفض طلبات لجوء لحاملي الإقامة اليونانية!

by Athr Press B

كشفت وزارة العدل والأمن الهولندية، أن هولندا ترفض طلبات اللجوء التي يقدمها حاملو الإقامات اليونانية، باستثناء “الحالات الضعيفة ضعفاً خاصاً”.

حيث قالت الناطقة باسم وزارة العدل والأمن الهولندية شارلوت هيس: “إن رفض طلبات لجوء حاملي الإقامة في اليونان، يرجع إلى حصولهم على تصريح إقامة في بلد آخر”، وفق وسائل إعلام مختلفة.

وكان أكثر من ألف طالب لجوء، بينهم سوريون، ممن حصلوا على تصريح إقامة في اليونان تقدموا بطلبات لجوء مرة أخرى في هولندا، وما زال يتعين عليهم انتظار تقييم دائرة الهجرة والجنسية.

وأعدت وزارة الخارجية الهولندية مؤخراً، تقريراً جديداً عن الظروف الصعبة في اليونان، “الأمر الذي يدل على أن وضع اللاجئين صعب وأنهم غالباً ما يواجهون مشكلات، وتم اتخاذ مبادرات في اليونان لتحسين وضعهم لكنها ليست كافية حتى الآن”.

وفي وقت سابق، طالب مجلس الدولة الهولندي، وزارة العدل والأمن بإعادة النظر في قضايا طالبي اللجوء السوريين الذين يحملون إقامات يونانية، بعد رفضه ترحيلهم إلى اليونان.

وفي وقت سابق كشفت الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن عدد الوافدين إلى اليونان بحراً عام 2021 بلغ 9157 إجمالاً، بالإضافة إلى 4331 براً، أما فيما يخص عام 2022 بلغ إجمالي الوافدين 18778: بينهم 12756 بحراً و6022 براً.

وكانت اللجنة السورية لحقوق الإنسان، قد أكدت في وقتٍ سابق، تعرّض اللاجئين السوريين في اليونان لانتهاكات جسمية، لافتة إلى أن سياسات اليونان تجاه اللاجئين تُشكل “إخلالاً بالتزاماتها القانونية الدولية”.

يذكر أن هولندا استقبلت أيضاً، منذ بداية عام 2022 الفائت، ما يزيد على 13 ألف لاجئ سوري، كما كانت غالبية من تقدموا بطلب لجوء في البلاد في الربع الثاني من عام 2022 من السوريين، إذ بلغ عددهم بالمجمل 2260، وفقاً لصحيفة “التلغراف” الهولندية.

أثر برس

اقرأ أيضاً